الرئيسية » الهدهد » حتى مجرد الكلام لا يطيقونه.. وزير خارجية السيسي يستشيط غضبا من كلمة مندوب قطر!

حتى مجرد الكلام لا يطيقونه.. وزير خارجية السيسي يستشيط غضبا من كلمة مندوب قطر!

في إساءة متعمدة وتعدي لحدود الأدب، احتد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، على مندوب قطر في جامعة الدول العربية، ووصف حديثه بالمهاترات.

 

وكان مندوب قطر، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، قد دافع عن موقف الدوحة خلال اجتماع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وصرح أن دول المقاطعة الأربع غيرت أهدافها من وقف دعم الإرهاب إلى تغيير نظام الحكم.

 

وقال “شكري” الذي استشاط غضبا من كلمة “المريخي”: “كلامه عبارة عن مهاترات، وحديث غير ملائم وعبارات متدنية”.

 

واتهم وزير الخارجية المصري في كلمته أن قطر مصرة على “دعم الإرهاب”، بحسب وصفه، مضيفا “نعلم جميعا التاريخ القطري في دعم الإرهاب، وما تم توفيره من أسلحة وأموال لعناصر متطرفة في ليبيا وفي سوريا وفي اليمن وفي داخل مصر، وأدت إلى استشهاد العديد من أبناء مصر”. حسب زعمه.

 

كما شهد اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم، سجالا بين وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي وسفير المملكة العربية السعودية بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية احمد القطان.

 

وكان “القطان” قد شملت كلمته اتهامات وتهديدات لقطر، حيث قال بأن “السعودية لا تسعى لتغيير النظام في قطر إلا انها قادرة على فعل ما تريده”.

 

من جانبه، تصدى “المريخي” لمندوب السعودية، وأفحمه قائلا: “:” كلمة الاستاذ أحمد القطان فيها نبرة التهديد واعتقد انت  مابقدها .. !”، ليحدث سجالا اضطر خلاله “المريخي” ليرد على “القطان”: “لما انا أتكلم انت تسكت”.

 

وبالرغم من كل هذه الاتهامات ضد قطر، لم يعطي وزير خارجية جيبوتي (رئيس الجلسة) فرصة لمندوب قطر، للرد على هذه المزاعم رغم طلبه الكلمة أكثر من مرة، مما أثار فوضى واسعة وجدل داخل الجلسة.

 

وعندما حاول مندوب قطر أخذ الكلمة للرد على افتراءات مندوبي دول الحصار، رد عليه وزير خارجية جيبوتي محاولا التقليل من شأنه: «في نهاية القايمة، لأن اسم دولة قطر غير مسجل بالقائمة التي أعدت، سأعطيك الكلمة في نهاية القايمة».

 

وكان قد قال وزير خارجية جيبوتي: «الكلمة لخالد سلمان، نائب وزير الخارجية لدولة الكويت»، وقاطعه مندوب قطر قائلا: «فيه رد على سعادتك»، وعلق المسؤول الجيبوتي: «في نهاية القايمة لأن اسم دولة قطر غير مسجل بالقايمة التي أعدت سأعطيك الكلمة في نهاية القايمة».

 

وانطلقت اليوم الثلاثاء أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب فى دورتها العادية رقم 148.

 

شاهد..

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “حتى مجرد الكلام لا يطيقونه.. وزير خارجية السيسي يستشيط غضبا من كلمة مندوب قطر!”

  1. ارجعوا للتاريخ فقط فهو الفيصل والحكم المهاترات والكلام الغير ملائم والمتدني ماركة مسجلة لوزراء الخارجية المصريين وأمناء عام جامعة الدول العربية وهم مصريون !! مهاترات عصمت عبدالمجيد والصحاف ومهاترات عمرو موسى مع الصحفيين ومسرحياته في قمة شرم الشيخ 2003م ونزاعه مع أبناء الشيخ زايد ! مهاترات نبيل العربي مع الوزير اللامسؤول لخارجية مسقط وعمان عام 2013م مع أن مسقط وعمان حليف كبير للنظام المصري !! سخافات أحمد ابو الغيظ في الجامعة العربية وسخافات أحمد ماهر وضربه بالنعال في فلسطين ! وبكاء المدعو نبيل شكري في تشييع المجرم بيريز قبل عام من الآن ! هذا تاريخ مبسط للمهاترات الحقيقية ! ومن يقوم بالمهاترات وأشبه بالمهرج هم الدبلوماسيين المصريين وقبلهم المدعو السيسي ! إذن لماذا الكذب ؟ هذا التافه الذي يترأس الخارجية المصرية هو تربية حسني مبارك وفي يوم من الأيام لم يكن يحلم بأكثر من ان يبقى في منصب سفير لمدة كبير حتى يحصل على المزايا المالية ! والآن بعد ان حصل على ما هو أكبر منه اختل توازنه والغير متوازن دائما ويصف قطر بالإرهاب بينما الارهاب الذي اختطف حياة الشباب المصري هو الارهاب الاسرائيلي ! واسفاه على زمن يكون أسياد العرب حثالات ومجرمين وسفة وأوغاد على شاكله هذا المنحط التافه !

    رد
  2. هذا الوزير السيسوي من سلالة الكلاب ورب الكعبة..كلب بن كلب…الكلب مهما روضته وربيته وأكثرت من رعايتــــه والاهتمام به يبقى كلبا بن كلب وقد يؤذيك ويكشر عن انيابه والنيل منك…انهم كلاب ابناء الكلاب وهو حال هذا الكلب السيسوي

    رد
  3. للأسف لم يرد عليه المسؤول القطري بما يكفي لو رد عليه بأن الآرهاب هو قتل المتظاهرين وبناء السجون
    الخ الخ وعنده الكثير من ذلك لتأدب وجاءت له مكالمه بأن يصمت ولايرد انهم يخافون من اي هجوم عليهم في محفل دولي ولذلك تجدهم متشنجون عند اي رد وحكمتهم في المثل المصري
    الشرموطه تلهيك وتجيب اللي فيها فيك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.