داعية مصري: يجوز للمرأة أن ترقص لزوجها وأرشح لها: “آه لو لعبت يا زهر” و”حبة فوق وحبة تحت”!

5

أكد الداعية المصري المثير للجدل وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة سوهاج، الدكتور على أن الفن والسينما والموسيقى حلال، موضحا على أن الرقص الشرقي هو أبو الفنون.

 

وقال “عطية” في حوار أجرته معه صحيفة “اليوم السابع” المخابراتية في إجابته حول تحريم بعض الشيوخ للفن والسنما والغناء: “أنا لا أراها حراما على الإطلاق، وأرى أن الفن حلال وأن السينما والموسيقى حلال، وأنا شخصيا كنت أدخل السينما، ودخلت أفلاما قديما مثل الحرافيش وثلاثية نجيب محفوظ، وأتذكر أننى فى شبابى ظللت أتشاور مع زملائى فى مدينة منوف لعدة أشهر قبل دخول فيلم “غابة من السيقان” لمحمود يس وميرفت أمين، ودخلناه وندمنا بعدها ندما شديدا، ليس لأنه حرام لكن لأننا كنا نحتاج الفلوس التى أنفقناها فى أشياء تخص دراستنا!!!!”.

 

وحول رأيه في فن الرقص الشرقي، أوضح “عطية” أن الرقص الشرقي، هو أبوالفنون كمان، لكن بشرط أن يكون من لزوجها فقط، لكن أن يراها الناس “يبقى إحنا لم نتربَّ على دين”، ومن العيب أن نظل نناقش هذه الأمور حتى يومنا هذا، ومن تريد أن ترقص لزوجها فلترقص وأرشح لها كمان أغنية “آه لو لعبت يا زهر بتاعة أحمد شيبة” أو أغاني عدوية “حبة فوق وحبة تحت”.

 

وحول السؤال: حتى هذه النوعية من الأغاني حلال سماعها على الرغم من أن نقاد الفن أنفسهم يرفضونها؟ أجاب “عطية”: “طبعا حلال وليس بها أى شىء، ده واحد بيقسم الكلمات ويلحنها عشان الست تهز للراجل وتسعده، لكن المرأة التي لا تجيد الرقص الشرقي أكيد هتكون بتعرف تعمل أمور أخرى لإسعاد زوجها أيضا”.

 

وعند سؤاله عن إمكانية الدعوة  للاستفتاء على تعديل الدستور وزيادة مدة الرئيس إلى 6 سنوات لو وافق البرلمان على المقترح، وهل سيشارك فيه، رد “عطية قائلا: “نعم وأؤيد ذلك بشدة، بل أطالب أن تكون مدة الرئاسة مدى الحياة، احنا مش ناقصين وجع قلب ومضيعة للمال والوقت، وطالما أننا اخترنا رئيسا نثق به، أيا كان اسمه، فما الداعى لتغييره بعد عدة سنوات، وهو إحنا خدنا إيه من الديمقراطية والكلام الفارغ ده”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عنتيل أسوان يقول

    مش عايز “…” عشان ابن ” …” بقرون ده، بس ده الإسلام الوسطي الجميل اللي ابن الرقاصة مليكة تيتناني السيسي عايز يفرضه على مصر. عميد كلية الدراسات الإسلامية ولا طبال ولا خلبوص العالمة المخنث؟ رقص في الشارع ورقص في الجامعة ورقص في البيت، ناقص رقص في الجامع وتكمل؟ لا وابن الرقاصة بيقترح “آه لو لعبت يا زهر” و”حبة فوق وحبة تحت”!. دول علماء دين مصر يامسلمين معرصين طبلين رقاصين….لا حول ولا قوة إلا بالله.. يامسلمين اشهدوا….

  2. ابوعمر يقول

    الدعاة فوانيس ربانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة..وهذا بغل لاهو من البغال من النهاقة ولا السارحة في مزابل العسكر

  3. عشق رباني يقول

    كعادة وعاظ السلاطين والبارات ورقصني ياجدع هذه فتاويهم التي تجيز استعباد شخص لشعب . فهل هذا حقاً مفتي دين ام يستند الى فرعون وتعاليمه انا ربكم الاعلى هذا المهرج عندما ينطق من بلاطيمه فإنما يتحرى والمنصب والمال والجاه والشهوات التي هو عايش فيها لذالك لايريد لهذا الوضع ان يتغير بتغيير رئيس اخر لمصر يكون اكثر جديه ًًطهاره يغير ثقافة المصريين السائدة الى ثقافة الجد والإخلاص والتفاني ودحر ثقافة التهريج والتمثيل والمسخره والفهلوه فيارب ابتليه في نفسه حتى لانرى تهريجه وقلة حياه مرة اخرى

  4. راجي رحمه الله يقول

    عمري ما حبيته ومن كام يوم صرح بأن السيسي يجب ان يبقي في حكم مصر مدي الحياه
    فلا اعجب لأي شئ يبدر منه او يقولوه

  5. محمدخالد يقول

    الله يوجع قلبك يا بعيد…. اما انك وأمثلك سيوخ فالصو لا قيمة ولا اعتبار ربنا يريحنا منكم … تلقحتم بالغوغاء فملأتم الدنيا فساداً وأشغلتم الناس في فتاويكم واسفافاتكم المفززة” ” ويقال : مثير للجدل والأفضل أن يقال : مثير للإشمئزاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.