AlexaMetrics مفتي مصر يفتي بجواز اخراج الزكاة لقوات الجيش والشرطة ويثير غضب الشارع | وطن يغرد خارج السرب

مفتي مصر يفتي بجواز اخراج الزكاة لقوات الجيش والشرطة ويثير غضب الشارع

في فتوى مثيرة فجرت غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أجاز مفتي الديار المصرية، شوقي علام، إخراج أموال الزكاة للإنفاق على قوات الأمن التي تحارب الإرهاب.

 

وقال علام في حواره لبرنامج “حوار المفتي”، المذاع عبر فضائية “أون لايف”، إن “العلماء القدامى فسروا مصروف في سبيل الله، بأن تنفق أموال الزكاة على الأسلحة والجنود الذين يحاربون الأعداء، وهذا كفاح أمني، إلى جانب المواجهة الفكرية للتطرف”.

 

وأضاف: “إن منهج مواجهة التطرف من أيام النبي (صلى الله عليه وسلم) وإلى الآن يعتمد على الفكر والتنفيذ في آن واحد، مؤكدا أن المواجهة مع الخوارج كانت تتم على محورين، وهما الأفكار والمواجهة بالسيف”.

 

وأوضح المفتي أن ترك المتطرفين يؤدي إلى فساد وانهيار المجتمعات، قائلا: “القلم بجانب البندقية، فالكفاح بالكلمة والفكر يساوي تماما الكفاح الأمني”.

 

وأثارت فتوى “علام” استياء عدد من النشطاء على موقع التوصل الاجتماعي، الذين اعتبروها إجازة لاستيلاء الجيش والشرطة على أموال الزكاة في مصر بزعم مكافحة الإرهاب.

https://twitter.com/husseinbana22/status/893936451125161984

https://twitter.com/wheresmyvotenow/status/893906461620928512

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لن تقوم لمصر قائمه الا اذا تم شنق اخر كاهن مصرائيلي بامعاء اخر زنديق مرتد من اذناب السيسي.

  2. وماذا تنتظرون من(مفتي) القتلة والمجرميـــن وعتاة الاجرام…مفتي تجريم المجاهدين ..ومباركة المحتلين الصهاينة منهم والصليبيين….هذا الهمجي مفتي المجرمين الارهابيين العسكريين المصريين سيقتي بجواز وحلال وواجب خدمة الصهاينة والصليبيين..هذا(المفتي) اقرب الى القساوسة والاحبار وكل اعداء الاسلام والمسلمين…تسليم الزكاة لمايسمى قوات امن النظام المصري بعسكرييه وبوليسييه هو كالشرك بالله ..واعتداء صريح وصارخ على الشرع والعقيدة الاسلامية فهؤلاء العساكر والبوليس اكثر همجية وارهابا واجراما في حق الاسلام والمسلمين…بل المحتل الصهيوني اكثر انسانية منهم

  3. الأمر ببساطة أيها السادة أن شوقي علام وعلي جمعه وأجمد الطيب وخالد الجندي ومبروك عطية وكل من على شاكلتهم من وعاظ السلاطين تودع في حساباتهم البنكية شيكات شهرية من فئة الأربعة أصفار (عشرة آلاف ومضاعفاتها) من الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، وإدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية۔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *