الرئيسية » فيديو » سلطنة عمان الأفضل على الإطلاق في تحري هلال رمضان وشوال

سلطنة عمان الأفضل على الإطلاق في تحري هلال رمضان وشوال

تداول ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر تويتر”، مقطع فيديو يثبت بأن رؤية وتثبت سلطنة عمان في استطلاع هلال شهر رمضان وشوال هي الأفضل على الإطلاق في جميع الدول العربية والإسلامية.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي اطلعت عليه “وطن” فقد أكد احد خبراء رصد الأهلة بأن سلطنة عمان من أقوى الدول الإسلامية في تحري هلال شهور السنة و أن الخطا فيها مستحيل.

 

وأوضح الخبير، أنه في سلطنة عمان “لا بد أن  يشترك قول علماء الفلك مع قول المرائي للهلال، فلو جاءهم شخص يدعي بأنه رأى الهلال و تقرير علماء الفلك يقول لا يمكن مشاهدة الهلال في هذه الليلة لأي سبب كان، فإن قول الشخص لا يعترف به”.

 

يشار إلى أن سلطنة عمان والمملكة المغربية، يحتفلان اليوم الاثنين بأول أيام عيد الفطر السعيد، في حين احتفلت جميع الدول العربية الأخرى بالعيد أمس الاحد.

https://www.facebook.com/SeifAlhaqyqa.2/videos/732550340257865/

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “سلطنة عمان الأفضل على الإطلاق في تحري هلال رمضان وشوال”

  1. هذا التقرير كاذب ومضلل ومخادع ..
    لأن الحساب الفلكي يقول:
    أن أول شهر هو الأحد 25 حزيران.
    والعمانيون يدعون أنهم يعتمدون على الحساب الفلكي.
    إذن المفروض أن يأخذوا بهذا الحساب ..
    ورؤية الهلال قد حصلت في بعض البلدان ..
    مما يؤكد صحة الحساب الفلكي ..
    وأنا شخصيا راقبت الهلال بعد مغرب أول شوال .. وظهر الهلال بشكل واضح .. وبقي في السماء حوالي الساعة بعد المغرب .. مما يؤكد أنه كان ابن يومين ..
    وأن أول شوال هو الأحد.
    ولكن العمانييين دائما يحرصون على مخالفة المسلمين إما في الصيام أو الإفطار …

    رد
    • كلامك مردود عليك فمدة بقاء الهلال لا علاقة له بأنه ابن يومين او ابن يوم عليك التأكد من معلوماتك

      رد
    • هذا رائيك يااخ موفق السابعي ونحترمه. بس انت تغالط نفسك ليش ذكرت عمان فقط .والمغرب ايظن تنهج نهج عمان في الرؤيه . اتمنى ان تدعو سلطنة عمان في حالها . دوله لها سياستها واستقلاليتها .اذا كانت على حق او خطاء .هنك رب يحاسب المخطي ويجزي الصالح. انتم ترون انك على حق .وهم يرون انفسهم على حق. ولكن الطعن وتجريح يتي من عندكم . ولم اسمع انه عماني بداء في التجريح في اي كان . لماذا انتم من يبداء . هل هو حقد ام حسد

      وحزاك الله خير . اخوك في الله

      رد
  2. ابن يوم وابن يومين وابن ثلاثة …. سلامات . من لا يفهم معنى الحساب والرؤية الفلكية بحذافيرها فنتمنى منه السكوت ولا يغالط الناس برأيه الغريب.. متى ما تمت رؤية الهلال يأتي الخبر ومن يريد مخالفة ذلك فهو محسوب على نفسه لا على غيره وان كان هناك خطأ فيتحمله من أخطأ.
    مسألة انه عمان تريد مخالفة بقية الدول في مسألة الصوم او الافطار فهذا كلام الجهال والباحثين عن الفتن.

    رد
  3. للعلم الهلال يمكث 80 دقيقة تقريباً وسيرى بشكل واضح وسيظن وكثير من الجهلة والمتربصين لهذا الوطن يظن بأننا مخطؤون في عدم رؤية الهلال … فوجب علينا التنبيه لهذا الأمر…فعلى كل حال عندما يكن متمم للشهر يمكث الهلال طويلاً ويكون أكبر وأكثر وضوحاً … اما بالنسبة مخالفة المسلمين هذا عار من الصحة واصلا هناك في السعودية نفسها مناطق باكملها كانت غير راضيه عن إعلان العيد في 29 رمضان واغلبهم اكملو صيامهم الى 30 يوم لعدم ثقتهم بما قررته الجهات المعنية معهم اما باقي الدول الاخرى فهي تابعة للسعوديه ولا لها اي كلمه او راي في هذا الجانب تصوم وتفطر كما يقال لها ههه بغض النظر ان كان على صواب او لا،،

    رد
  4. موفق السباعي مت بغيصك كرهك لسلطنة عمان ماهو الا تعبير عن النقص الذي فيكم لان سلطنة عمان اعرق عنك واحسن عن الدول في الادب والاخلاق واحترام الناس اما انته وامثالك تريدون ان تطفواء نور عمان بافواهكم القذره التي تقطر سم وتريدون ان تكون جميع الدول منقاده لكم مثل يعض الدول فاعلم عمان لا تنقاد خسئتم اين ذهبتوا ارهابين بتم مكروهين من جميع دول العالم وان من معكم اليوم سينقلب ضدكم غدا

    رد
  5. الإخوة السعوديين لم يتركوا دعوة للخلاف او الفرقة الإ و طرقوا أبوابها و فتحوها. إعقلوا قليلا و تعلموا أدب الحوار و الكلام.
    ممكن تتعلموا من العمانيين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.