فيديو| سلطنة عمان الأفضل على الإطلاق في تحري هلال رمضان وشوال

15

تداول ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر تويتر”، مقطع فيديو يثبت بأن رؤية وتثبت سلطنة عمان في استطلاع هلال شهر رمضان وشوال هي الأفضل على الإطلاق في جميع الدول العربية والإسلامية.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي اطلعت عليه “وطن” فقد أكد احد خبراء رصد الأهلة بأن سلطنة عمان من أقوى الدول الإسلامية في تحري هلال شهور السنة و أن الخطا فيها مستحيل.

 

وأوضح الخبير، أنه في سلطنة عمان “لا بد أن  يشترك قول علماء الفلك مع قول المرائي للهلال، فلو جاءهم شخص يدعي بأنه رأى الهلال و تقرير علماء الفلك يقول لا يمكن مشاهدة الهلال في هذه الليلة لأي سبب كان، فإن قول الشخص لا يعترف به”.

 

يشار إلى أن سلطنة عمان والمملكة المغربية، يحتفلان اليوم الاثنين بأول أيام عيد الفطر السعيد، في حين احتفلت جميع الدول العربية الأخرى بالعيد أمس الاحد.

https://www.facebook.com/SeifAlhaqyqa.2/videos/732550340257865/

قد يعجبك ايضا
15 تعليقات
  1. موفق السباعي يقول

    هذا التقرير كاذب ومضلل ومخادع ..
    لأن الحساب الفلكي يقول:
    أن أول شهر هو الأحد 25 حزيران.
    والعمانيون يدعون أنهم يعتمدون على الحساب الفلكي.
    إذن المفروض أن يأخذوا بهذا الحساب ..
    ورؤية الهلال قد حصلت في بعض البلدان ..
    مما يؤكد صحة الحساب الفلكي ..
    وأنا شخصيا راقبت الهلال بعد مغرب أول شوال .. وظهر الهلال بشكل واضح .. وبقي في السماء حوالي الساعة بعد المغرب .. مما يؤكد أنه كان ابن يومين ..
    وأن أول شوال هو الأحد.
    ولكن العمانييين دائما يحرصون على مخالفة المسلمين إما في الصيام أو الإفطار …

    1. خليجي حر يقول

      كلامك مردود عليك فمدة بقاء الهلال لا علاقة له بأنه ابن يومين او ابن يوم عليك التأكد من معلوماتك

    2. المجهول يقول

      العمانيون اهم الصح …ارجو منك ان تتكلم بأسلوب راقي ..

    3. عبدوون يقول

      هذا رائيك يااخ موفق السابعي ونحترمه. بس انت تغالط نفسك ليش ذكرت عمان فقط .والمغرب ايظن تنهج نهج عمان في الرؤيه . اتمنى ان تدعو سلطنة عمان في حالها . دوله لها سياستها واستقلاليتها .اذا كانت على حق او خطاء .هنك رب يحاسب المخطي ويجزي الصالح. انتم ترون انك على حق .وهم يرون انفسهم على حق. ولكن الطعن وتجريح يتي من عندكم . ولم اسمع انه عماني بداء في التجريح في اي كان . لماذا انتم من يبداء . هل هو حقد ام حسد

      وحزاك الله خير . اخوك في الله

  2. ابو ناصر الفزاري يقول

    نحن العمانين بنخالفك انت وروئيتك للهلال وما نريد شهاده منك

  3. سالم يقول

    هدو شباب خلو عندكم روح رياضية

  4. اليسع يقول

    بيني وبينك الهلال اليوم كان كبير وابن ثلاثة ايام يمكن يكون ما شفناه في عمان لكن الخق يقال كان كبير

    1. عبدوون يقول

      حظك يوم كان كبير. شبعبه

  5. أبن هلهول يقول

    الرسول (ص)قال صوموا لرؤية وفطرولرؤيتة وان غم عليكم اكملوا العدة ثلاثون يوما

  6. نعم..انا يقول

    ابن يوم وابن يومين وابن ثلاثة …. سلامات . من لا يفهم معنى الحساب والرؤية الفلكية بحذافيرها فنتمنى منه السكوت ولا يغالط الناس برأيه الغريب.. متى ما تمت رؤية الهلال يأتي الخبر ومن يريد مخالفة ذلك فهو محسوب على نفسه لا على غيره وان كان هناك خطأ فيتحمله من أخطأ.
    مسألة انه عمان تريد مخالفة بقية الدول في مسألة الصوم او الافطار فهذا كلام الجهال والباحثين عن الفتن.

  7. محمد علي يقول

    اقول انجلع انت وكلامك انت حرام اسمك موفق المفروض اسمك منحوس

  8. ابن القعقاع يقول

    السعوديه 20 سنه رمضان 29 يوم يسون تقويم ع كيفهم تبا لكم

  9. المغوار يقول

    للعلم الهلال يمكث 80 دقيقة تقريباً وسيرى بشكل واضح وسيظن وكثير من الجهلة والمتربصين لهذا الوطن يظن بأننا مخطؤون في عدم رؤية الهلال … فوجب علينا التنبيه لهذا الأمر…فعلى كل حال عندما يكن متمم للشهر يمكث الهلال طويلاً ويكون أكبر وأكثر وضوحاً … اما بالنسبة مخالفة المسلمين هذا عار من الصحة واصلا هناك في السعودية نفسها مناطق باكملها كانت غير راضيه عن إعلان العيد في 29 رمضان واغلبهم اكملو صيامهم الى 30 يوم لعدم ثقتهم بما قررته الجهات المعنية معهم اما باقي الدول الاخرى فهي تابعة للسعوديه ولا لها اي كلمه او راي في هذا الجانب تصوم وتفطر كما يقال لها ههه بغض النظر ان كان على صواب او لا،،

  10. احمد يقول

    موفق السباعي مت بغيصك كرهك لسلطنة عمان ماهو الا تعبير عن النقص الذي فيكم لان سلطنة عمان اعرق عنك واحسن عن الدول في الادب والاخلاق واحترام الناس اما انته وامثالك تريدون ان تطفواء نور عمان بافواهكم القذره التي تقطر سم وتريدون ان تكون جميع الدول منقاده لكم مثل يعض الدول فاعلم عمان لا تنقاد خسئتم اين ذهبتوا ارهابين بتم مكروهين من جميع دول العالم وان من معكم اليوم سينقلب ضدكم غدا

  11. الصريح يقول

    الإخوة السعوديين لم يتركوا دعوة للخلاف او الفرقة الإ و طرقوا أبوابها و فتحوها. إعقلوا قليلا و تعلموا أدب الحوار و الكلام.
    ممكن تتعلموا من العمانيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More