AlexaMetrics "العيال كبرت".. أنور قرقاش يكشف قائمة المطالب التي أعدتها السعودية والإمارات لإنهاء حصار قطر | وطن يغرد خارج السرب

“العيال كبرت”.. أنور قرقاش يكشف قائمة المطالب التي أعدتها السعودية والإمارات لإنهاء حصار قطر

حدد وزير الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، مطالب دول الخليج ومصر لإنهاء مقاطعتها لقطر.

 

وقال قرقاش، في تصريحات لجريدة “الحياة”، نشرت الخميس، إن من بين المطالب وقف الدوحة لتمويل التطرف وحركات إرهابية في سوريا وليبيا والتخلي عن احتضان شخصيات مرتبطة بالإرهاب مطلوبة دوليا وإقليميا. حسب قوله.

 

وقال إن من بين المطالب أيضاً التزام قطر بقرارات مجلس التعاون الخليجي، إذا ما أرادت العودة إلى محيطها، مشيراً إلى معاناة دول عديدة من جهود قطرية مستمرة لتقويض الأمن فيها كالبحرين ومصر، قائلاً: “إذا أرادت الدوحة أن تبقى في محيطها الطبيعي عليها أن تراعي قواعد تتعلق بشفافية السلوك ووقف دعمها التطرف والجماعات الإرهابية. وإذا أرادت الانفصال بسياساتها فالطلاق آتٍ، وستكون معزولة في محيطها الخليجي، وإن بقيت مرافقها ومطارها مفتوحة على العالم ستغلق مع محيطها” وزاد: صحيح أن “الإجراءات التي تم اتخاذها قاسية ولكنها رسالة إلى شريك وجار وتنبيه إلى أخ بالقول: هل تعي ما تفعل من ضرر للمحيط؟”.

 

وأكد قرقاش، أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، وعد بتغيير سياسة بلاده من خلال اتفاق الرياض الذي وقعه، وقال حينها إنه ليس مسؤولاً عن سياسات والده، متسائلاً عن أهداف الصفقات القطرية المتعلقة بتبادل رهائن في العراق وسوريا بأموال باهظة، بلغت نحو ملياري دولار، وزعت على إرهابيين.

 

وعن قناة “الجزيرة”، قال قرقاش: “إنها نشرة لجماعة الإخوان الإرهابية وليست مثلما كانت منذ عشر سنوات، إنها لسان حال التطرف والتهييج، ولمَعت شخصيات أصبحت رموزاً للإرهاب”.

 

وأكد أن “إيران تراقب الوضع وتريد استغلال الأزمة لإضعافنا، وهي ترى في السعودية عدواً أساسياً وخيارنا دائماً إلى جانب السعودية. أما بالنسبة إلى القوات التركية في دولة قطر فأنقرة تريد استغلال الأزمة، لكنها مهتمة بعلاقاتها مع السعودية، وأرجو أن يكون سلوكها متزناً، ونشر قواتها تطور خطير”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. قرقاش بأصوله الايرانيه لايستطيع ان يفهم بالعربي ان من يدعم الارهاب ويمول الارهاب وتنفذ اكبر عمليات لغسيل الاموال لدعم الارهاب في الإمارات وبالتحديد دبي وابوظبي . هذا تقرير أمريكي يتحدث عن دور الإمارات في احداث 11/9 حيث ان عدد المختطفين الإرهابيين ١٩ ، منهم ١٥ سعودي و ٢ إماراتيين ويتهمون قطر بالكف عن دعم الارهاب .
    (عاهره تدافع عن الشرف)

  2. العجيب أن الإمارات تمول جماعات في ليبيا ومولت الصرب قاتلو المسلمين في البوسنة بالمليارات بالاضافة الى دفع المليارات لتستخدم ضد المسلمين في كثير من الدول وتدميرها لليمن. كما انها فشلت في تنفيذ 4 انقلابات في دول مختلفة ناهيك عن ما لم نذكر هنا . والسعودية تمول وتستضيف الجماعات في سوريا ومصر وهما السبب في ما وصلت اليه مصر حاليا من تدهور و أوصلت اليمن إلى عهد من التخلف والجماعه وقتل المسلمين بحجة الحوثيين. مصر كانت تسرب اسلحة إلى الحوثيين في وقت قصف التحالف لليمن ومع ذلك تتهم قطر بالإرهاب. عالم غريب جدا.

  3. العجب الإمارات والسعودية التي تدعم دولة صهيونية وهي التي تحارب ضد الإسلام ولكن الله يمهل ولا يهمل ودور قادم اليكم إلى الهاوية

  4. قرقش باللهجة العامية الخليجية يعني .. أخرج ما في الجيب و أعطى .. و ها هو قرقاش أخرج ما في جعبته .. ولكنه جعبة مشعوذ مفلس .. فما أنتم بفاعلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *