داعية سعودي يهاجم المذهب الأباضي: “فرقة ضالة لا عقل لها ولا دين ولا أخلاق”

24

في تطاول صريح وخارج عن حدود الحوار بين والمتبع من قبل ومتعديا لقوانين المملكة التي تمنع مثل هذا التطاول وفي تحريض صريح، شنَّ الداعية السعودي، الشيخ علي الربيعي، هجوما حادا على المذهب “الأباضي”، زاعما بأن أتباع هذا المذهب هم “فرقة ضالة”، مشيرا إلى ان عدائه لهم نابع من تكفيرهم لعلي بن أبي طالب ومن معه، على حد قوله.

 

وقال “الربيعي” في سلسلة تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” قرأت التاريخ فلم أجد فيه مفخرة واحدة لفرقة # الضالة، فلم يفتحوا بلداً ولا أسسوا علماً ولا جاهدوا عدواً ولا تركوا في حالهم “.

https://twitter.com/DrAliAlrabieei/status/854945891245064192

 

وأضاف في تغريدة أخرى موجها سؤالا لمتابعيه قائلا: ” ماذا تفعل إن وجدت في صفحتك أحدامن أتباع #الإباضية الضالة ؟ ج- إن رددت على سفاهاته أعطيته قيمة لم يكن يحلم بها، قم بحذفه وكفى”.

https://twitter.com/DrAliAlrabieei/status/854947293463752706

 

وأضاف “الربيعي” مبينا سبب ادعاءاته هذه بالقول: ” عادى لطعنهم في وعادينا الوثنيين # لطعنهم في الصحابة ونعادي #الإباضية المارقة لتكفيرهم ومن معه”.

https://twitter.com/DrAliAlrabieei/status/854015535264276480

وتابع قائلا: ” نصيحة: ناقش من شئت، يهود أونصارى أو حتى #الشيعة إن رأيت منفعة ولكن لا تصّغر من قيمتك وتناقش #الإباضي لأنه لاعقل له ولادين ولا أخلاق”.

https://twitter.com/DrAliAlrabieei/status/854013639140966401

قد يعجبك ايضا
24 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    شكله الرجال يعاني من عدم الشهره فقال لا بأس من مهاجمة الاباضيه حتى نشتهر.
    فإن رددتم على سفاهاته يا إباضيه أعطيتوه قيمة لم يكن يحلم بها، فقط احذفوه وكفى.

    1. حكيم العرب يقول

      أدعوا له بالهداية…

      هناك أشياء مسيسه مثل بعض اللصحف والمواقع والقنوات والشيوخ(عبدة المال)…لا هم لهم إلا الفتن وتناحر المسلمين لمصلحة ملة الكفر

  2. القيد يقول

    والله العظيم كل كلامه صحيح .

    1. محمد يقول

      تحمل ذلك القسم في رقبتك الي يوم القيامة ..

      لنا يوم مع رب العباد وهو من سيحكم بيننا

    2. ابو احمد المزروعي يقول

      اولا انا من المذهب الشافعي من سلطنة عمان والحمد لله الله من علينا بالامن والامان بسبب عدم وجود تعصب بين المذاهب في السلطنة الا نادرا فجميع المذاهب الاربعه موجوده في السلطنه بالاضافة الى المذهب الاباضي والشيعي وكلا يحترم الاخر والانسان مخير فيمن يسأل ويستفتي .
      ثانيا الاباضية يستشهدون بكلام سيدنا علي كرم الله وجهه ورضي عنه كما ان بعض المساجد تسمى بسمه فنرجوا عدم اثارة الفتنة ونعتبر بمن خاض فيها ولم يجن الا الفرقة والقتل والشتات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها )

      1. الإباضي المزابي يقول

        بوركت أخي وفي كلامك، طبعا لو كان هذا المفتري عالما بحق لما تجرأ على رمي آلاف المسلمين المعتدلين من الإباضيين بالكفر والتبديع، ولا يقول ويعتقد ذلك إلا مغفل أحمق سفيه عقل معتوه ، ضلت به سبل البدع وثمل تحت وطأة أسياده الوهابيبن وسكر عقله من خمر فتنة ملوكه من آل سعود وأسيادهم الأمريكيين

        1. Romario Ozmandos يقول

          الإباضي المزابي
          من فضلك لا تستهزيء بالعلماء، و كفانا ما يقال، للمره العاشره ليس هناك مذهب أو دين أو محفل أو كريسماس أو عيد عمال أو عيد أم أو اليوم الوطني للعاهرات أو يوم اشجره ….يطلق عليها بالوهابيه، هذه الكلمه إختلقت بعد مجيء بعض المنقلبين العرب على حكامهم الشرعيين وعلى شعوبهم وذهبوا يبحثون عن طرق لإيذاء جيرانهم وقذفهم بأبشع الشتائم وأرذل الكلام، وقد كلف بها إعلامهم الذي ما إن يعطي الإشاره فيبدؤن بوابل من السباب من الجزيرة العربيه المتخلف ذهنياً ودينياً، لا حول ولاقوة إلا بالله، نبذه بسيطه جداً عن الشيخ محمد بن عد الوهاب رحمة الله عليه، ولد الشيخ عام(1703م – 1791م)ولد في العيينة وسط نجد سنة 1115 هـ الموافق من عام 1703 لأسرة ينسب إليها عدد من علماء الدين، كان جدُّه سليمان بن علي بن مشرف من أشهر العلماء في الجزيرة العربية في عصره، حفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب وهو في سن العشرين وقرأ على أبيه في الفقهكان مشهوراً حينئذ بحدة ذهنه وسرعة حفظه وحبه للمطالعة في كتب التفسير والحديث وكلام العلماء في أصل الإسلام حتى إن أباه كان يتعجب من فهمه،سافر إلى مكة والمدينة لتحصيل المزيد من العلم عبر منهج التلقي عن مشايخه. والتقى في سفره بالعديد من العلماء، ودرس على يد الشيخ عبد الله بن سيف والشيخ محمد حياة السندي، فأخذ عنهم بقية علومه، ثم توجه إلى الأحساء فأخذ عن شيوخها، وزار البصرة وبغداد؛ حيث اطلّع على علوم التصوف وفلسفة الاستشراق، وأنكر على كثير من العلماء ما سمعه من العلوم التي لا تتفق مع الإسلام – حسب فقهه للإسلام – وشرع في الدعوة إلى العودة إلى الإسلام كما فهمه العرب الأوائل.
          أما عقيدة الشيخ رحمة الله عليه كان عند أتباعه يدعو الناس إلى عقيدة التوحيد ولذلك سمى أتباعه هذه الدعوة بالدعوة السلفية نسبة إلى السلف الصالح. وكانت جل دعوته إعادة الناس إلى تحقيق التوحيد ونبذ الشرك الذي كثر آنذاك مثل التعبد بالقبور والتقرب بالأصنام والأشخاص والبناء على القبور والتعامل بالسحر وغيرها من مظاهر البدع والتي هي تنافي عقيدة التوحيد في دين الإسلام والتي ختمها آخر الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وتبعه بها الخلفاء الأربعة والصحابة والتابعين ومن بعدهم، ودعوة الناس لنبذ ما يخالفها من الأفكار التي كانت قد تفشت في ذلك العصر من عبادة القبور وغيرها ويرى أعداؤه ومنتقدوه أنه أنشأ طائفة أو فكرة متشددة لتفسير الإسلام، ما أدى إلى عدم التهاون مع مخالفيهم في الدين أو في المذهب، بل ضخموا المسائل الفرعية المختلفة فيها إلى درجة التكفير والتفسيق. إلى الآن لم يقال أنه جمع الناس وأخذ كتاب و أسما الكتاب الأزرق وقال هذا كتابكم وعمل له مطابع مثل ما فعل المقبور الملعون القذافي وسمى كتابه بالأخضر وسب نبينا الصادق الآمين صلوات الله وسلامه عليه، وبرغم ذلك لا أحد يستطيع إلى الآن أن يتهمه ويقول الدعوه القذافيه مثلاً، عجيب، أو رده عن قول الباطل وقتها لكن وبخوا الشيخ رحمة الله عليه.
          أما دعوته للتوحيد قام الشيخ بدعوة المسلمين للتخلص من البدع والخرافات وتوحيد الله عز وجل. وقد كان كتاب التوحيد أحد مؤلفاته التي ساق فيه الأدلة من كتاب الله وسنة رسوله. كان على بن عبد الوهّاب محاربة كل هذه البدع والضلالات – حسب رأيه – من خلال غزو هذا الفكر بفكر جديد وكان لفكر ابن تيمية دور عظيم في اتجاهات دعوة التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهّاب وقد تصدى الكثيرون للدعوة في مطلعها، وهذه هي كانت الحال حيث بدأ الناس في ذلك الوقت للرجوع إلى قرب عصر الجاهلية بالتبرك حول القبور وما إلى ذلك، فأين الدين الجديد الذي أتى به؟ ومن هم الوهابيون في هذه القصه ؟

    3. البلوشي يقول

      اللهم نسألك الأمن والأمان والوحدة…وجنبنا الفتنه وأصحابها والتابعين لها

      اللهم امين

  3. أبو عبدالرحمن يقول

    99% من التكفيريين مفجري الاسواق والمساجد من تنظيم داعش والقاعدة وجبهة النصرة وممن يذبحون المسلمين باسم الله أكبر هم من أتباع مذهب هذا الرجل ..

    لم ولن تسمع يوماً باذن الله عن اباضي فجر نفسة او ذبح انسان باختلافه معه في المذهب او الافكار

    الا ترون ما تقوم به قنوات الفتنة والضلال امثال وصال وصفا .. تنشر الحقد والكراهية بين المسلمين بعضهم البعض .. انها العقيدة الفاسدة

    يدعون الاصلاح وهم للفساد أقرب ..

    السعودية بفكرها الوهابي لم تدخل بلداً الا تجربته ودمرته .. العراق . ليبيا . مصر . سوريا . اليمن

    يعتقدون انفسهم شعب الله المختار وانهم في الجنة وغيرهم في النار .. وكأن الله قد سلمهم مفاتيح الجنة والنار ..

    ولكن .. لا ترمى إ لا الشجرة المثمرة ..

    نتابع بعض الاخبار التي نسمعها

    * سعوديان يقتلان ابن عمهما في اول ايام عيد الفطر
    * سعوديان تؤامان يذبحان امهما ويصيبان الاب باصابات بالغة
    * سعودي يفجر نفسة في مسجد لقوات الطواري ب عسير
    * سعودي يطلق النار على رجل امن ويرديه قتيل
    * سعودي يفخخ نفسة محاولاً قتل محمد بن نايف
    سعودي يفجر نفسة في سوق مكتظ بالعراق فيقتل 80 شخص اغلبهم اطفال ونساء وشيوخ
    * 19 سعودي ممن فجروا برجي التجارة العالمي

    والقائمة تطول

    والجميع يعرف انهم يتبعون نفس مذهب هذا الدكتور ويعتمدون على كتب ابن تيمية وعبدالوهاب وينتمون لمذهب اهل السنة والجماعة شئت أم أبيت

    1. جابر يقول

      يبقى السنة أسيادك يا حيوان يا عبد ايران يا ظراط يا اباضي.
      يا غبي لم نسمع عن خنزير أو كلب قام بعملية انتحارية….على أية حال من أوصل السنة الى هذا الحد هو أسيادكم وآلهتكم في ايران وقم وكربلاء.
      السكوت عن القتل والاجرام, و وبحالتكم يا كلاب, تحالفكم مع المجرمين والقتلة في ايران هو الجريمة الحقيقية. الهه يمهل ولا يهمل يا كلاب ايران والايام بيننا.

    2. الإباضي المزابي يقول

      احسنت أخي الفاضل … جزيت وكفيت …

  4. صوت الحق يقول

    يكفيكم يا أهل عمان شرفا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي وهو راض عنكم وقد دعى لكم وأثنى عليكم كما هو الحال مع أبو بكر الذي خطب في فضائلكم وأخلاقكم وكذلك عمر الفاروق وعمرو بن العاص. أما ما نراه اليوم ونسمعه من بعض الأخوة هداهم الله فلا يعدو أن يكون عواء وجهل . كفاكم الله شر خلقة من أمثال هذا الإنسان.

  5. خبير كلاب يقول

    كل هذه الفرق والشيع هي من صنع الكلاب الفرس المجوس الذين فشلوا ولم يستطيعوا مواجه جيش سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه, كالرجال في ساحة المعركة, فلجؤوا الى الحرب من الداخل فانتجوا مع عملائهم من ضعيفي النفوس والايمان الاباضية والبيضاتية والمبيضية والخمسة عشرية والاثني عشرية والشيعة والدورة الشهرية والطيزية و البرازية الى آخر أسمائهم المضحكة والتي يتم فبركتها من قبل كلاب الفرس المجوس في ليالي قم الباردة والطويلة, خلال جلسات تدخين الحشيش والافيون وممارسة اللواطة المشهور بها الكلاب الفرس المجوس.

  6. ابن عمان يقول

    وَقِفُوهُمْ ۖ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ

  7. سعيد الحسني يقول

    عمان تحتل المركز الرابع عالميا…… لان مذهبها مذهب سلام ومحبة وعدم الاعتداء على الاخرين..

    1. خبير كلاب يقول

      بالمركز الرابع بأي مسابقة أو رياضة؟ السكوت عن جرائم الآخرين والتحالف معهم, وهو ليس محبة ولا سلام.

  8. أبو محمد يقول

    هذا الداعية إنسان مريض نفسيا وهو وأمثاله اوصلوا الأمة الإسلامية إلى حالة الإنتحار التي تعيشه الآن.
    والذي تربى على التكفير سيكفر حتى أقرب الناس إليه وسيقتلهم وهناك قصص كثيرة .
    أيها المسلمون كفانا تكفير كفانا تشرذم، المسلم من سلم المسلمين منه ، وعلينا قبول بعضنا البعض وقبول الآخر فالدين المعاملة الحسنة لا السب والشتم والتكفير.
    أما الأباضية على حسب معلوماتي إن من نطق الشهادتين فهو مسلم له ما للمسلمين وعليه ما عليهم بغض النظر عن مذهبه .
    للتذكير فقط الإمبراطورية العثمانية السنية استنجدت بالإمام أحمد بن سعيد لصد هجوم الدولة الصفوية عن البصرة وقد أرسل إليهم جيشاً لنجدت البصرة.

  9. بنت السلطنه يقول

    جابر
    تريد تعرف ليش لم تسمع عن كلب قام بعمليه انتحاريه لانه الكلاب ارحم واوفى من البشر الذين يعتقدون ان مفاتيح الجنه بأيديهم لان هؤولاء
    يغدرون بأقرب الناس لهم ولك دليل من الامثله التي اتى بها ابو عبدالرحمن وبالأخير بيقولوا كل هذا بسبب ايران المجوسية .!!!!! يعني ايران المجوسيه ضربتكم على خدكم وغصبت عليك تحملوا مفاتيح الجنه وتقتلوا اقرب الناس لكم؟؟؟!!!!!!! اعوذ بالله من شر ما خلق . الله يحمي عمان وجميع بلاد المسلمين منكم.

  10. المهتدي بالله يقول

    الروافض والخوارج وعلى مدى التاريخ الاسلامي لم يقدموا للاسلام شيئا يذكر لا بل كانو يحاربون ويقاتلون الدول الاسلاميه التي يعيشون في ظلها ويتامرون عليها مع اعدائها والحقائق التاريخيه تثبت ذلك وهى في بطون كتب التاريخ المنصفه لا التاريخ الذي كتبه المعممين الفرس …والعجيب ان الروافض والخوارج عل نقيضين متباعدين الروافض يؤلهون عليا والخوارج يكفرونه ومع هذا يجمعهم سبب واحد وهو بغضهم وكرههم لاهل السنه ..اما ما يتعلق باهل عمان فالشعب العماني من اكرم وانبل الشعوب العربيه ..المهم ان يسلم من افكار معمميه ..حيث اثار المعمم رئيس المعممين في عمان موضوع خلق القران بكتابه الحق الدامغ بادلته غير المقنعه بموضوع خلق القران وتكفير صاحب الكبيره والله يقول ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك وغيره من المواضيع . ..لماذا يثير مثل هذه المواضيع في هذه الظروف الحرجه التي تمر بالامة العربية والاسلاميه وقد عفى عليها الزمن منذ عشرات القرون …هل في اثارة هذه المواضيع خدمة للاسلام والمسلمين ..مصيبه..مصيية الامه الاسلاميه على مختلف مشاربها في المعممين الذين ينصبون انفسهم بأنهم خلفاء الله في الارض ..والا فالشعوب مسكينه وبريئه تجاهد للدخول الى الجنه ومعمميهم يضلونهم عن الطريق الصحيح ….

  11. بنت السلطنه يقول

    نصيحه يا المهتدي بالله كن اسم على مسمى ولا تتبع اصحاب الغتر ليضلوك الطريق واجتهد للدخول للجنه فما قلته عن الاباضيه الذين وصفتهم بالخوارج افتراء وكانك نقلت حرفيا ما قاله احد اصحاب الغتر الذين معتقدين بان مفاتيح الجنه بآيدهم
    اما تأليف معمهم على كلامك لكتاب الحق الدامغ فهو رد على من كفره لقوله بخلق القرآن وتخليد صاحب الكبيره في النار اذا لم يتب وقام بتأليفه من اكثر من عشرين عاما وليس الان. وهم يكفرون صاحب الكبيره اذا لم يتب يامهتدي بالله . شكلك الان سمعت عنه من اصحاب الغتر .

    وَقَالُوا لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَّعْدُودَةً ۚ قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ ۖ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (80) بَلَىٰ مَن كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (81) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (82)
    فهل يعقل ان الله ينكر ذلك على اليهود ويقره للمسلمين.

  12. وليد الزدجالي يقول

    الحمد لله انا مسلم سني عماني عايشيين مع الاباضية على نفس الارض لا عندنا تفرقة ولا تعصب والاباضية لا يكفرون سيدنا علي ولا سيدنا عمر رضي الله عنهم والبنسبة لمساهمتهم في نشر الاسلام فمن تعتقدون نشر الاسلام في اندونسيا وماليزيا الم يكونوا تجار العمانيين واليمنيين ومن ادخل الاسلام في ادغال افريقيا الشرقية.هذا الشيخ نفس تفكير الدواعش

  13. عيسى هيبة يقول

    شيخ سفيه داعية الفتنة و التكفير
    جهله الواضح بإخوان له في الدين و تاريخهم و عقيدتهم و فقههم جعله يتفوه بمثل ذلك الكلام
    لو قال ذلك الكلام أحد العوام الغوغاء لهان الأمر ، لكن يصدر من شخص يحمل لقب شيخ و دكتور فتلك المصيبة الكبرى
    ثم نستغرب لماذا المسلمون يعانون من التخلف و التناحر و الإقتتال
    لاحظوا أن الإباضية هم الوحيدون في العالم الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء المسلمبن
    أدعوكم من باب الإنصاف و العدل للتعرف عليهم من مصادرهم و ليس من المصادر المكذوبة المغلوطة التي كتبت عليهم
    أدعوكم لزيارة لطنة عمان و وادي ميزاب في الجزائر مثلا
    أسأل الله له الهداية و التوبة فهو بكلامه حتما هالك : “رب كلمة يقولها العبد لا يلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً” ، فما بالكم بتكفير فئة كبيرة مسالمة طاهرة من المسلمين ؟

  14. عبدالله ابن يامي يقول

    سلام عليكم الم يسمع الشيخ بالدولة الرستمية التى حكمت 600 سنة في الجزاير وشمال افريقيا وكانت امامة اباضية لم يقراء هدا الشيخ ان غرب افرقيا بما يسمى بتانزنيا وكينيا حاليا كانت جزء من سلطنة عمان ومذهبها اباظي الم يقراء هدا الشيخ ان مؤسس المذهب الاباضى يكبر جميع الامة الاربعة سنا نعل الله زارع اى فتنة بين المسلمين الاباضية دعاة سلم وسلام ولن نرد على على هذه التراحاه فقط بقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  15. محمد قرقر يقول

    يقول علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
    وما من كاتب إلا سيفنى.… ..ويبقي الدهر ماكتبت يداه ,,
    فلا تكتب بكفك غير شئ …..يسرك في القيامة أن تراه ,,
    “ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.