«شاهد» خطوةً بخطوة .. هكذا يمكنك أن تصبح مواطناً كندياً وتحصل على الجنسيّة

2

إذا كان السباق بين المرشو الديموقراطية السابقة “هيلاري كلينتون”، ودونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي قد أصابك بخيبة أمل تجاه الديمقراطية الأمريكية، يمكنك تعويض ذلك عبر التي تعتبر بلد الرعاية الصحية المجانية، والعلاقات الودية.

 

ولتصبح مواطنا كنديا فإنك تحتاج إلى لمدة ست سنوات على الأقل، وأن تلتزم بسلوك جيد.

 

وهنا نستعرض الخطوات التي يمكن أن تؤهلك لتصبح مواطنا كنديا:

 

1.يجب ألا يقل عُمرك عن 18 عاما: إذا لم تكن من البالغين القانونيين، فإن مهمة الحصول على الكندية شاقة، حيث يحتاج القاصرون إلى الوالد أو الوصي القانوني لملء الطلب بالنسبة لهم؛ ويجب أن يكونوا مقيمين دائمين في كندا؛ ويجب أن يكون الوالد مواطنا كنديا أو أن يتقدم بطلب للحصول على في نفس الوقت.

2.كُن مهاجراً ماهراً: كندا لديها نظام مسار سريع للهجرة يسمى “اكسبرس”، ويضمن انتقال العمال المهرة إلى البلاد، حيث تعطى لجميع المتقدمين في التعبير عن دخول البلاد درجات محددة على أساس مواهبهم الخاصة وآفاق العمل، والذين هم في قمة التصنيف يمكنهم أن يصبحوا مقيمين دائمين في البلاد.

3.أن يكون لديك إقامة دائمة في كندا: ولكي تصبح مقيما دائما، يمكنك التقدم بطلب من خلال المقاطعة التي تختارها، أو الذهاب إلى مسار منظم خاص، أو الحصول على المساعدة من أحد أفراد الأسرة الذين يعيشون في كندا، أو الذهاب إلى كيبيك التي لديها متطلبات خاصة بالهجرة.

ويحق للمقيمين الدائمين التمتع بالرعاية الصحية والعمل والدراسة والسفر في أي مكان في كندا.

 

4.أعلن عزمك على الإقامة: إذا كنت مدعو لتصبح مقيما دائما، يجب عليك تأكيد خططك للبقاء في كندا، وتعرف الحكومة الإقامة الدائمة بأنها أن تعيش في كندا لمدة سنتين على الأقل في فترة خمس سنوات.

وإذا كنت لا تعيش في كندا، يجب أن تعمل خارج كندا كموظف عمومي يعرف باسم خادم التاج أو يعيش في الخارج مع بعض أفراد الأسرة خاصة ولي العهد.

5.عليك قضاء 6 سنوات في كندا: المقيمون الدائمون لا يصبحون دائما مواطنين، حيث إذا كنت تعيش في كندا، يجب أن تكون مقيما دائما وموجودا فعليا في كندا لمدة 1460 يوما على الأقل في السنوات الست التي تسبق مباشرة تاريخ طلبك.

كما يجب أن تكون موجودا لمدة 183 يوما خلال كل سنة من السنوات التقويمية الأربع التي تكون كاملة أو جزئية خلال السنوات الست التي سبقت تاريخ تقديم الطلب.

6.تقديم الإيداع الضريبي لدخلك: مثل شرط الإقامة، يجب أن تكون قادرا على تقديم أربع سنوات من الإقرارات الضريبية في فترة السنوات الست التي سبقت تاريخ طلبك. وفي الأساس الحكومة تريد معرفة ما إذا كان عملك شرعيا أم لا.

7.التحدث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية: بخلاف عشرات البلدان الأخرى، يوجد في كندا لغتين رسميتين هما الإنجليزية والفرنسية، ولكي تصبح مواطنا تحتاج إلى معرفة واحدة فقط من اللغتين، ولا تحتاج أن تتحدثها بطلاقة.

8.تعرف شيئا أو اثنين عن كندا: تنظم الحكومة مسابقة رسمية لمقدمي طلبات الحصول على الجنسية تتضمن تاريخ كندا ومؤسساتها ورموزها، وعليك أن تجتاز الاختبار إذا كنت بين 16 و 64 سنة، وعادة ما يكون اختبارا مكتوبا، وقد يتم توجيه بعض الأسئلة شفويا.

9.تعرف على سبب رفض طلبك: هناك عدد من الأسباب قد تمنعك من أن تصبح مواطنا كنديا، فعلى سبيل المثال تنظر الحكومة في منح الجنسية للأشخاص الذين ارتكبوا جريمة في غضون أربع سنوات من تقديم طلبهم أو محاكمتهم في جريمة ما، كما ينص القانون على أن الأشخاص الذين يقبعون في السجن لا يمكنهم الحصول على إقامة دائمة في كندا.

10.استغل ملابس مناخك المحلي: كندا هي ثاني أكبر دولة على وجه الأرض بعد روسيا، وعلى هذا النحو لا يوجد مناخ كندي ثابت، حتى لو كان الناس قد يعتقدون أنه بارد في معظم الأحيان، لكن الأمر يختلف بالمنطقة التي تقيم بها، ويعتمد على مدى قربك من ساحل كولومبيا البريطاني.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. اسامة عبد السلام اللولبي يقول

    السلام عليكم. انا مواطن من ليبيا ولدي اسرة وتتكون من اربعة اطفال وزوجتي ونظرا للوضع الراهن وعدم القدرة على العيش بسلام وامان وخاصتا لاطفالي ارجوا منكم اختيارنا من ضمن العائلات للعيش بكندا لانه ليبيا لا يطاق العيش بها وخاصتا لاطفالنا ارى ان بلاد كندا من الدول التي يحترم فيها الإنسان وتحترم حقوق الطفل وكذلك لدي القدرة للعطاء واثبات الذات وكذلك زوجتي شهائدنا الدراسية انا بك ادارة اعمال وزوجتي بك مختبرات طبية تخصص بيتولوجي ولكم منا الشكر والتقدير والاحترام

    1. ميمو يقول

      الأخ اسامه .. هذا مجرد خبر فقط وانت داخل تقدم طلب لكندا ؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.