إعلامي عماني يصف قرار شن “عاصفة الحزم” بالسياسة المراهقة

6

وجه الإعلامي العماني، نصر البوسعيدي انتقادات لاذعة لعاصفة الحزم التي شنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين وقوات المخلوع صالح دعما لعودة الشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث وصف “البوسعيدي” قرار شن الحرب بأنه “سياسة مراهقة”.

 

وقال “البوسعيدي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”تعليقا على تقرير الامم المتحدة الذي حذر من مجاعة قد تصيب الملايين في اليمن:” السياسات المراهقة من شكلت عواصف الحرب والدم لن يغفر المثقلين بالفقد جرمهم! ليت الخصوم يدركون شناعة فعلهم! فلا خير فيمن يقوده شيطانه ونعراته!”.

 

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد حذر من أن المجاعة قد تودي بحياة ملايين الأشخاص في اليمن، داعيا إلى توفير الدعم لدرء هذا الخطر وتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة هناك.

 

وقالت المديرة التنفيذية للبرنامج ارثارين كازين خلال مؤتمر صحافي عقدته في عمان “وصلت من اليمن حيث أكثر من 17 مليون شخص غير قادرين على إطعام أنفسهم بشكل كاف، ونحو سبعة ملايين شخص لا يجدون الطعام”.

 

وأضافت أن “هناك احتمالا لحدوث مجاعة إذا لم نلب الاحتياجات الغذائية لأولئك الذين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي ويواجهون خطر المجاعة في اليمن”.

 

وحضت كازين المجتمع الدولي على التحرك قائلة “يجب علينا تلبية احتياجات هؤلاء الذين يواجهون خطر المجاعة قبل فوات الأوان، لأنه إن تم إعلان حصول المجاعة فهذا يعني أن هناك أناسا قد ماتوا”.

 

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. عبدالله- مسقط يقول

    (وإذا الموؤدة سالت باي ذنب قلت) لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، أين العرب و المسلمين من الجرائم الانسانية في اليمن السعيد، الا يوجد بين المسلمين رجل رشيد يوقف هذه المجازر.

    من يتحمل ذنب من قتل في اليمن من أطفال و نساء و شيوخ وشباب، من يتحمل نتاج عقود من بناء بنية تحتيه كلفت الشعب اليمني قوته و احلامه . ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون).

    1. ابو خالد يقول

      الله اكبر الله اكبر يا مجوس ايران منهو الي يدمر منهو المحتل وشلون تنسون العضيد هذا صالح تعرفونه من عيونه وشناعتهو بيمنا وهذا حوثي ابن خامئني اذا ماتعرفونه والله انا مانبي القتل لله ومره وعرف جنودكم وطفالكم ضدنا حتي نسائكم الي حنا ناصرين الكم ومنا انتم والبطاقه والهديه ثم عبثتم فيها بلدنا ونعرف انكم حاقدينا الي من سلمه ربي مسلم ومالمخلصينا يقرف يقدر نبي المسلمينا عليه افضل الصلاة والتسليم وصحابة وال بيته وكل من يخلف نبينا ليش يا اهل السعيده ليش يا ارض السكينه لاتقول انك ترا جاهل وقاتك غسلن مخك مصير جاي دعم وداعمينه من خمينز ولا اذناب السيساتينا واضحه تبغو الحقيقه سلموها وسلمو مع اهل بيت احمد الي عدهم كعبة وهم حافظينا صلو علي الهادي محمد والله ماينفع يادار البلاء الي بلاك بس ينفع الذي قدم حياته ودماء المسلمينا ماهي سهله دمائنا ولا دعانا الداعينا وكل مايبغا يمنا مال ولا سلاح احنا داعمينا شيلو الحوثه ولا العكش ولا العافشينا وبتصلح اليكم ثم اليكم راحة انتم عارفينا يا يجييون المجوس ولا الرافضه هم متجمهينا في ديار المسلمينا ونعرف الفتنه عسي مانلقا الفتال الفتن باارض السعيده تزحفون ع البيت المقدس مانتم الي عارفينا اسالو عن حوباشه يوم جاء معاه كل الي يقدر في زمن الفيل وانتم عارفينا البيت له رب ترا يحميه وحنا ترا دون حد الوطن والبيت مانعرف السكينه يايمنا هذي فرصه لا تضيع الفرصه ماينفعك من بعده ترا لا سيستاني ولا مجوس ولا يهود شوف ارض الرافدينا سلمو لهل العقيده السمحه الي ربنا ندعو اله الكون تبقا كالسفينه تنتشل كل الغراق والله انه الي بعينه في نصر سنة محمد عليه الصلاة والسلام والكتاب الكريم

  2. هزاب يقول

    المذيع الفاشل الذي تورط في برنامج جماهيري عن أموال اوقاف في احدى الوالايات واجبر على الاعتذار خوفا من الدخول للسجن بعد ان نشر اخبار كاذبة ويبدو ان المراهق الحقيقي هو هذا المذيع وقد يكون يبحث عن الشهرة لكنه سقط في فخ السياسة هو غاضب من التدخل في اليمن ! ولكن هل يعلم بأن اليمن لولا هذا التدخل كان سيقع في فخ التدخل الفارسي وسيكون في وضع مأساوي لا يقل خطور عن الحرب ! عموما لا يوجد شخص عاقل لا يحزن على ما يجري في اليمن ولكن المتاجرة بمآسي الآخرين لا يقل خطورة عن الحرب ومآسيها ورب كلمة قالت لصاحبها : دعني!

  3. أبو مالك يقول

    كلام جيد ولكن ياريت تكون منصف وتنتقد سياسات بلدك الغبية إذا كنت تملك الشجاعة
    تلك السياسات التي أدت إلى تردي الوضع الإقتصادي في البلاد وتكدس الأموال بيد الفاسدين ورزوح بقية الشعب تحت موجة جديدة من الظرائب
    فمن يفهم هؤلاء الساسه الفاسدين بأن زيادة الدخل وتخفيف العجز ليس بفرض الظرائب والأتاوات على المواطنين وإنما بتشجيع الإنتاج وخلق جيل مبتكر ريادي قادر على الإنتاج .

  4. عبدالله- مسقط يقول

    فاض المرحاض هزاب و جر معه من على شاكلته… تَرَكُوا موضوع الخبر الرئيس و دخلوا في المهاترات.

  5. علي العمري يقول

    مذيع فاشل لا نتشرف به

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More