الرئيسية » الهدهد » القوات الأمريكية التي اعتبرها الأسد “غازية” مع أسلحتها وصواريخها تصل إلى الحسكة والنظام “نائم”

القوات الأمريكية التي اعتبرها الأسد “غازية” مع أسلحتها وصواريخها تصل إلى الحسكة والنظام “نائم”

قال مصدر أمني كردي إن المئات من قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) وصلوا إلى مطار الرميلان بريف مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة بشمال سوريا.

 

وأكد المصدر أن وصول القوات الأمريكية بدأ منذ 5 أيام بعمليات إنزال بواسطة المروحيات عبر القاعدة الأمريكية بكردستان العراق، وجرى استحضار بطارية مدفعية وأسلحة نوعية، مبينا أن “القطع العسكرية التي يصعب نقلها بالمروحيات يتم نقلها برا عبر معبر سيمالكا بين سوريا وكردستان”.

 

وأضاف المصدر أن “تعداد القوات الأمريكية التي تتواجد حاليا في سوريا ازداد عما كان عليه في مرحلة إدارة الرئيس أوباما، حيث نشهد حاليا دخولا علنيا لقوات مشاة البحرية الأمريكية، أما في السابق فكان التواجد محصورا بالمستشارين والخبراء العسكريين فقط”.

 

وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن الولايات المتحدة نشرت 200 جندي إضافي من قوات مشاة البحرية الأمريكية في ريف منبج شمال سوريا.

 

وذكرت واشنطن في وقت سابق أن الهدف من تلك القوات المنتشرة في منبج محاربة “داعش” والحيلولة دون وقوع صدامات بين “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري، والقوات التركية الموجودة في المنطقة ضمن عملية “درع الفرات”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “القوات الأمريكية التي اعتبرها الأسد “غازية” مع أسلحتها وصواريخها تصل إلى الحسكة والنظام “نائم””

  1. ما هو السبب الذي يدعوا الاسد الى الانزعاج؟ الامريكان جاؤوا لمساعدة الاكراد ضد كل ما عربي سني في سورية والاكراد يتعاونون مع النظام، كل هذا يعني ان النظام والامريكان في خندق واحد وان كان بطريقة غير مباشرة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.