القوات الأمريكية التي اعتبرها الأسد “غازية” مع أسلحتها وصواريخها تصل إلى الحسكة والنظام “نائم”

1

قال مصدر أمني كردي إن المئات من قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) وصلوا إلى مطار الرميلان بريف مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة بشمال سوريا.

 

وأكد المصدر أن وصول القوات الأمريكية بدأ منذ 5 أيام بعمليات إنزال بواسطة المروحيات عبر القاعدة الأمريكية بكردستان العراق، وجرى استحضار بطارية مدفعية وأسلحة نوعية، مبينا أن “القطع العسكرية التي يصعب نقلها بالمروحيات يتم نقلها برا عبر معبر سيمالكا بين سوريا وكردستان”.

 

وأضاف المصدر أن “تعداد القوات الأمريكية التي تتواجد حاليا في سوريا ازداد عما كان عليه في مرحلة إدارة الرئيس أوباما، حيث نشهد حاليا دخولا علنيا لقوات مشاة البحرية الأمريكية، أما في السابق فكان التواجد محصورا بالمستشارين والخبراء العسكريين فقط”.

 

وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن الولايات المتحدة نشرت 200 جندي إضافي من قوات مشاة البحرية الأمريكية في ريف منبج شمال سوريا.

 

وذكرت واشنطن في وقت سابق أن الهدف من تلك القوات المنتشرة في منبج محاربة “داعش” والحيلولة دون وقوع صدامات بين “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري، والقوات التركية الموجودة في المنطقة ضمن عملية “درع الفرات”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of عربي حر
    عربي حر يقول

    ما هو السبب الذي يدعوا الاسد الى الانزعاج؟ الامريكان جاؤوا لمساعدة الاكراد ضد كل ما عربي سني في سورية والاكراد يتعاونون مع النظام، كل هذا يعني ان النظام والامريكان في خندق واحد وان كان بطريقة غير مباشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More