الرئيسية » أرشيف - المجلة » صحفية القناة المغربية فضحت اغتصابها بعد عامين والمدير يقاضيها

صحفية القناة المغربية فضحت اغتصابها بعد عامين والمدير يقاضيها

لجأت صحفية شابة إلى الإعلام المغربي للكشف عن تعرضها للاغتصاب من طرف سليم الشيخ المدير العام للقناة الثانية 2M، فيما نفى الأخير اتهاماتها، ورفع شكوى للنيابة العامة مدعيا ممارسة الابتزاز والتهديد ضده.

وروت الفتاة المدعوة سلوى بوشعيب تفاصيل تعرضها للابتزاز من طرف سليم الشيخ عندما كانت صحفية متدربة بالقناة، وكيف قدم لها مجموعة من الوعود بخصوص العمل ولم يف بها، وأكثر من ذلك أقدم على اغتصابها في موعد خارج العمل، ورغم أنها طرقت أبواب عدد من المسؤولين، إلا أنه لم يتم حل المشكلة وطردت من عملها.

ونشرت سلوى تسجيلًا لمكالمة هاتفية مع مدير القناة تواجهه خلالها بما دار بينهما، قائلة :” كيف تريد أن تكون حالة فتاة تعرضت للاغتصاب و الطرد من عملها، وبعدها تزوج الفاعل واستأنف حياته بشكل طبيعي؟”، ويحاول تهدئتها دون اعتراف واضح، كما يدعوها إلى لقاء آخر للحديث في الموضوع.

وعبر عدد من الموظفين داخل القناة الثانية على حساباتهم الشخصية عن تضامنهم مع الفتاة التي تعمل حاليا كعارضة أزياء.

فيما استغرب محامي سليم الشيخ في تصريح صحفي، أن تكون المدعية التزمت الصمت على واقعة حدثت منذ سنتين حسب زعمها، وبقيت مع ذلك تراسل المدير من أجل العودة لعملها.

وسبق أن تلقى مصطفى الخلفي وزير الاتصال في الحكومة المغربية السابقة سؤالا خلال جلسة برلمانية انعقدت سنة 2014، يتعلق بموضوع تعرض 7 صحفيات متدربات للتحرش الجنسي من طرف مسؤول كبير بقسم الموارد البشرية بقناة 2M، وتم بعدها فتح تحقيق في الموضوع لم تعلن نتائجه حتى اليوم.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صحفية القناة المغربية فضحت اغتصابها بعد عامين والمدير يقاضيها”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.