خلاف على الميراث دفعه للقيام بفعلته..مفاجآت مثيرة حول المتهم بمحاولة حرق الكعبة المشرفة

0

كشفت التحقيقات الأولية للجهات الأمنية السعودية مع المواطن السعودي الذي حاول إشعال في نفسه بجوار ، عن وجود مشكلة له مع عمه حول بعد وفاة والده، لكنه فشل في حلها فحاول لفت الأنظار له.

 

وقالت مصادر أمنية إن والد المواطن الذي حاول إشعال في نفسه ترك له ولإخوته ملايين الريالات والأراضي والبيوت بجوار وفي حي جرول بمكة المكرمة، إلا أن عمه استحوذ على كل شيء وطرده وإخوته من البيت.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تقدم بشكاوى لعدة جهات، لكن دون جدوى، وأمام ذلك لجأ إلى لفت الانتباه إلى قضيته، حيث سبق وأن حاول إشعال النار في نفسه داخل ، وصدر ضده حكم بالحبس 6 أشهر، قبل أن يعود مرة أخرى لتكرارها داخل .

 

وشدّدت المصادر على أن المتهم لم يكن يسعى للانتحار بقدر لفت الأنظار، وإلا لكان انتحر بطريقة أخرى أو في موقع بعيد عن الحرم المكي، لكنه يدرك انتشار رجال والمصلين بهذه البقعة المباركة، وذلك وفقا لما نقله موقع “عاجل” السعودي.

 

وكان الناطق الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد “سامح السلمي” قد أكّد صحة المقطع المنتشر لشخص حاول إشعال النار في الحرم المكي، حيث تبين أنه “سعودي الجنسية”، وأنه حاول حرق نفسه بجوار الكعبة المشرفة، وذلك بعد أن تردد أنباء إنه “إيراني”.

 

وقال “السلمي”  في بيان له، إنه عند الساعة الحادية عشر مساء أمس، الاثنين، تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في بجوار الكعبة المشرفة، أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه ومحاولته إشعال النار في نفسه.

 

وأوضح “السلمي” أن رجال الأمن تمكّنوا من منع الشخص من إشعال النار في جسده، مشيرًا إلى أن تصرفاته توحي بأنه مريض نفسي، متعهدًا باتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

 

وسارعت هيئة كبار العلماء بالتأكيد اليوم على أن الأمن السعودي لا يسمح بأي عمل يؤذي مشاعر المسلمين أو يضر بالمقدسات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.