AlexaMetrics مفاجأة.. نصف الإيرانيين من "أصول عربية"! | وطن يغرد خارج السرب

مفاجأة.. نصف الإيرانيين من “أصول عربية”!

أظهرت أول خريطة بشرية، نشرها موقع “ناشيونال جيوغرافيك”، أن دولاً عربية عدة، ينحدر سكانها من أصول غير عربية، في حين أن أصول 56% من الإيرانيين ليست فارسية بل عربية.

 

ونشرت أول خريطة للتاريخ البشري في العالم على موقع “ناشيونال جيوغرافيك” ضمن مشروع كبير أطلق عليه اسم “جينوغرافيك بروجيكت”، وبدأ عام 2005 لدراسة وفحص أصول البشر ومنابتهم.

 

الأبرز في خريطة التاريخ البشري كان إيران، التي تروج لنفسها على أنها “الأمة الفارسية”، حيث أشارت تحليلات الـ”دي إن إيه” إلى أن 56% من الإيرانيين من أصول عربية، وأن 24% منهم تعود أصولهم إلى جنوب آسيا، بينما باقي الإيرانيين هم أقليات من أصول وأعراق ومنابت مختلفة.

 

ومصر التي تتربع على عرش أكبر الدول العربية من حيث السكان، أثبتت الخريطة البشرية والتحليلات العلمية أن أغلب المصريين ليسوا عرباً، حيث خلص المشروع إلى أن 17% فقط من المصريين أصولهم عربية، بينما 68% من المصريين تعود أصولهم إلى شمال إفريقيا، أما الآخرون فهم من أصول ومنابت مختلفة وغير عربية.

 

وفي لبنان، فإن 44% من السكان فقط من أصول عربية، فيما 14% من الناس أصولهم يهودية، و10% من آسيا، و5% من أصول أوروبية.

 

وفي تونس، فإن الوضع أغرب بكثير مما هو عليه في مصر ولبنان، حيث العرب في البلاد لا يشكلون سوى 4% فقط من السكان، بينما الغالبية الساحقة أي 88% أفارقة.

 

فيما شكلت بريطانيا مفاجأة أخرى للباحثين، فبينما يعتقد الناس أن أغلب سكانها من المهاجرين ذوي الأصول المختلفة، فقد تبين أن 69% من سكان بريطانيا هم من الأعراق الأصلية التي استوطنت في بريطانيا العظمى وأيرلندا.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هناك حكومات تعرقل عمل مثل هذه الدراسات كي لا يتم فضح المستور .. فمنذ ما يقارب الخمسة سنوات كان هناك مطالبات من قبل بعض الساده ال البيت الذين تعود اصولهم لرسول الله لكي يثبت نسبهم ويفضح بعض المتسلقين ممن انتسبو لآل بيت الرسول الاكرم زورا وبهتانا ولكن لم نجد من يتبنى هذا المشروع الى يومنا هذا .. مثال حي على ذالك انتساب الكثير من ابناء المتعه في طهران الى ال البيت وهم بالحقيقه من ذوي النسب المجهول .. ولا ننسى المقبور الخوميني (الهندي ) الذي تم تلميعه من قبل فرنسا وانجلترا ومن ثم صناعة ملالي الكفر لمحاربة المسلمين باسم ثورة المتعه والمظلوميه لتدمير ما تبقى من هذه الامه

  2. أسخف خبر ممكن اقرأه بعمري
    يعني هذولة سووا فحص دي ان ايه ل 80 مليون ايراني 🙂 .. عمي احترموا عقولنا الله يخليكم

    1. لا يا ذكي، هم يأخذون عينة وتتم دراستها، معظم الدراسات تتم بهذا الشكل، يبدو الأخ راسب بمادة الرياضيات لهذا سيصعب عليك فهم الأمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *