AlexaMetrics "رويترز": رغم الغضب الشعبي ضد النظام المصري الا أن الاطاحة بالسيسي "مستبعدة" ! | وطن يغرد خارج السرب

“رويترز”: رغم الغضب الشعبي ضد النظام المصري الا أن الاطاحة بالسيسي “مستبعدة” !

نشرت وكالة “رويترز” للأنباء تقريرا عن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي, اشارت فيه إلى حالة الغضب التي يشهدها الشارع المصري جراء الإجراءات التقشفية التي اتخذتها الحكومة، مؤكدة أنه رغم كل هذا الغضب الا أن السيسي لا يواجه خطر الإطاحة به مثل سابقيه مبارك ومحمد مرسي.

 

واستدلت الوكالة في تقرير لها بأن البلاد لم تشهد احتجاجات كبيرة كانت متوقعة ضد التقشف في شهر نوفمبر الماضي، في إشارة إلى يوم 11/11 أو ما عُرف بثورة الغلابة، لافتة إلى أن هذا اليوم رافقه تواجد أمني مكثف.

 

وأكدت الوكالة أن شعبية “السيسي” تراجعت بسبب تراكم المشكلات الاقتصادية، فضلًا عن دخوله في مواجهات مستمرة مع إسلاميين متشددين بحسب رويترز.

 

وأردفت أنه قبيل  الذكرى السادسة لثورة 25 يناير ، التي أطاحت بمبارك، يقول نشطاء إن المطالب الرئيسية للانتفاضة “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية” لم تتحقق حتى الآن.

 

ونقلت الوكالة عن هند عادل محمد (30 عاما) وهي ربة منزل من القاهرة، قولها  إن زوجها وهو عامل باليومية لا يستطيع أن يجد عملا ويعني ارتفاع الأسعار أنها لن تتمكن من إطعام أسرتها بشكل ملائم.

 

وأضافت هند أن تأكيد السيسي بأن الاقتصاد سيتعافى خلال ستة أشهر لم يقنعها، قائلةً: “لا نستطيع أن نتحمل ست ساعات… فكيف نتحمل ستة أشهر؟”

 

والتقت “رويترز”، بوالدة  مازن إبراهيم (خمس سنوات) الذي أجرى جراحة في المخ منذ أسابيع قليلة، مشيرة إلى أنها (والدته) تكافح  منذ أن ترك الرعاية المركزة للحصول على المضادات الحيوية وأدوية الصرع وإمدادات طبية أخرى لا تتوافر في المستشفى.

 

وقالت بثينة السيد موسى وهي والدة الطفل “لا أجد الدواء… وإذا وجدته لا أستطيع تحمل سعره.” ولا ترى بثينة أيضا أي بوادر على تحسن الاقتصاد.

 

وقالت “كيف ستتحسن الأوضاع؟ الأمر يزداد سوءا…إنه مجرد كلام”، مضيفة “لا نستطيع أن نجد حتى المحاقن في المستشفى… نستخدم نفس المحقن لأسبوعين… نغسلها ثم نعيد استخدامها.”

 

وتقول الحكومة إنها ستتخذ إجراءات للتغلب على نقص الدواء لكن من المستبعد أن تنخفض الأسعار قريبا.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. مالم يستطيع عليه المستعمر الغربي الصليبي الصهيوني البريطاني فعله في الشعب المصري.فعله العساكر وحولوا الشعب الى (ستات تأتمر بمايريده الرجل)العساكر دجنوا الشعب المصري وحولوه الى كائنات على غرار البهائم التي تغدوا المروج والحقول وتعود الى مرابطها…لقد حول العسكر الشعب الى دواب وحمير تقتاد له بالكرباج وبدونه….

  2. تقرير لا يعبر عن الحقيقه _نعلم ان الغلاء طال كل السلع لكن الحمد لله الى الان نستطيع شرائها وايجادها _لم يتوقف المصريين عن شراء العقارات والسيارات وتذاكر حفلات اشهر المطربين فما بالك بالمواد الغذائيه _لم تقطع علينا الكهرباء أو الغاز أو البنزين _الحمد لله نحن وراء قائدنا الذى اخترناه بحب ونصدقه وعلى يقين انه سوف يعبر بنا هذه الشده _لأول مره يرأس مصر رئيس نشعر من كلامه بالصدق _رئيس يشركنا ويخبرنا بالمحن ويطلب مشاركتنا له للعبور بها _رئيس شجاع الكل متربص به لكنه واجه كل ذلك بشجاعه وصدق _رئيس يفتتح مشاريع للمستقبل _رئيس لم يهاب دول العالم ويقود المسيره بثبات _نحن وراء الرئيس عبد الفتاح السيسى الى ان تنهض بلدنا ان شاء الله _تحيا مصر تحيا مصر وسوف تحيا الى أخر الزمان .

    1. تحيا مـــين يا بني……الممثل الأباحي(جوني سيترس) البلجيكي..حول نصف ثروته التي كسبها من الأفلام الأباحية التي شارك فيها..حولها الى صندوق(تحيامصر)الذي يشرف عليه السيسي….ح تاكلوا من مال (الفروج والمياه المهينة للاباحيين)….تحيا مصر …؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *