الرئيسية » الهدهد » داعية سلفي مصري: موالد الصوفية واحتفالاتهم سبب أزمة السكر الخانقة التي تشهدها مصر

داعية سلفي مصري: موالد الصوفية واحتفالاتهم سبب أزمة السكر الخانقة التي تشهدها مصر

شن الشيخ محمود لطفي عامر، الداعية السلفي المصري، هجوما حادا على جموع الطرق الصوفية، زاعمًا أن الموالد والاحتفالات التي يقيمها الصوفيون من أهم أسباب أزمة السكر التي تشهدها البلاد خلال المرحلة الحالية.

 

ووصف “عامر”، فى بيان له، احتفالات الطرق الصوفية فى الموالد بأعياد الجاهلية، مضيفًا “الطرق الصوفية تقيم احتفالات على مدار السنة كاملة، فأسبوع لاحتفالات مولد البدوى وقبله الشبلى وبعد أسبوع مولد الدسوقى، وهكذا نحن فى مصر شعب فاضى وعنده رفاهية الوقت والمال لإحياء مظاهر دين غريب عن الإسلام”.

 

وزعم “لطفى”، أن احتفالات الطرق الصوفية تخلف، قائلاً: “لقد شاهد العالم تخلفنا حينما توافد أكثر من مليون شخص كما يدعون على صنم البدوى وزحام على القبر تمسحًا ودعاءً وعلى مرئى ومسمع الأزهر ووزارة الأوقاف ثم نتساءل أين السكر؟

 

وأضاف: “فوق نكبة المعتقد وسلوك الموالد تتوالى النكبات التموينية حينما يلتهم الرواد فى المتوسط مليون كيلو حلوة البدعة فلو عندنا مع البدوى الدسوقى والمرسى والشبلى والقناوى والشاذلى يكون المجموع حولى 6 ملايين كيلو حلاوة مولد أى فى المتوسط أربعة ملايين كيلو سكر ثم لا نريد حدوث أى أزمات!”.

 

وتابع: “يلاحظ على أعياد الطرق الصوفية البدعية أنها للأكل والاستهلاك والبطالة، لم نر مناسبة بدعية واحدة فيها عمل أو إنتاج، وإنما كلها نهم وإزعاج وسد للطرقات والتزاحم فضلاً عن اللهو، وكأنهم فى ترف ورفاهية بلا أزمات”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “داعية سلفي مصري: موالد الصوفية واحتفالاتهم سبب أزمة السكر الخانقة التي تشهدها مصر”

  1. ما قاله هو من افرازات الجهل والظلم وليس سبب الازمات بل الظلم والجهل الذي ينتج منه هو سبب كل المشاكل. لو كان العدل يسود لما وجد كل السلبيات ومنها طواف القبور.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.