الرئيسيةأرشيف - المجلةهذا ما يحدث لجسمكَ عند شرب 8 أكواب من الماء يومياً

هذا ما يحدث لجسمكَ عند شرب 8 أكواب من الماء يومياً

ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” 7 فوائد صحية لشرب 8 أكواب من الماء يوميا على الأقل، لأن جسم الإنسان يتكون من 65% من المياه، وتتضمن الفوائد الآي:

 

1. تجعل قدرتك أفضل على تحمل التمرينات:عندما يكون الجسم به كمية كافية من الماء، فإن توازن الكهرباء في الجسم يجعلك تبقى بصحة جيدة، ما يعطي لك ما يكفي من الطاقة للقيام ببعض التمرينات.

 

2.أفضل لوظائف الكلى: لأن الكلى تتطلب الكثير من الماء والسوائل لطرد السموم من الجسم بكفاءة، لذا عند شرب 8 أكواب من الماء يمكن أن تجعل الكلى تعمل بشكل أفضل.

 

3.ترطيب الجلد بشكل جيد: لأن الترطيب الداخلي للجلد غاية الأهمية بالنسبة للجلد، عندما يتم استهلاك كمية كافية من الماء فيظهر على الجلد.

 

4.يمنع الإمساك: الماء مهم جدا للحفاظ على حركة الأمعاء، لذا فإن شرب 8 أكواب من الماء يوميا تساعد على منع الإمساك.

 

5.يمنع الإصابة بنزلات البرد: فقد أظهر دراسة أن شرب مستويات كافية من الماء يوميا يمكن أن تساعد في منع أمراض مثل نزلات البرد والبقاء رطبا وتقوية الجهاز المناعي.

 

6.يقلل من حدوث الصداع: لأن الجفاف هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا للصداع، فعندما تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا يمكن أن يقل الصداع وتصبح أقل توترا.

 

7.تحسين صحة القلب:لأن الجسم يحتاج لكمية كافية من الماء لضخ القلب للدم بمعدل صحي، وبالتالى الحفاظ على قلب وجسم صحي وآمن من الأمراض المختلفة.

 

قد يهمك أيضاً:

هذا ما يحدث للجسم بسبب شرب المياه عند الاستيقاظ من النوم

ما المقدار الطبيعي لشرب الماء يوميّاً وما هي أعراض نقص الماء في الجسم!؟

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث