“مجتهد” يكشف عن كواليس صراع محمد بن سلمان ومحمد بن نايف ومفاجئات أخرى

0

واصل المغرد السعودي “” كشف أسرار وخفايا ما يدور داخل في المملكة العربية السعودية، كاشفا رؤية ولي العهد محمد بن نايف في القرارات الأخيرة حول خفض المرتبات للموظفين العموميين، كاشفا عن أن هناك قرارات جديدة ستصدر لها علاقة بنظام التقاعد والضرائب.

 

وقال “مجتهد” في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يجري الاستعداد لإعلان قرارات ملكية تشتمل على: – نظام التقاعد الجديد الذي سيكون غاية في الإجحاف – ضريبة الطرق التي تفرض على كل مركبة”.

وفيما يتعلق برأي ولي العهد محمد بن نايف حول قرارات إلغاء البدلات والعلاوات للموظفين قال: ” يتحدث ابن نايف في كواليس الأسرة الحاكمة أنه غير راض عن قرار إلغاء والبدلات ويردد أن ذلك سوف “يثوّر” الناس على ويجب تحاشيه”.

وأضاف: ” الغريب أن ابن نايف لم يبذل جهدا لتسريب هذا الموقف لينتفع به في تقوية شعبيته، لكنه لجأ إلى أسلوب آخرأكثر استراتيجية وهوتقويض شعبية ”، موضحا أن ” الأسلوب الآخر هو تكليف بعض الموالين له بالهجوم على القرارات والسماح لهم بتجاوز بعض مقابل التعهد لهم بالحماية.

وأوضح “مجتهد” أنه “طُـلب من هؤلاء الصحفيين أن تحتوي المقالات على رسالة ضمنية للتخويف من مستقبل البلد تحت نفوذ ابن سلمان وأن كارثة والقادم أسوأ”، مشيرا إلى أن ابن نايف ” وكان محتمسا للاقتراض بلا حدود فهو يردد في دوائره الخاصة أن البنوك العالمية مستعدة أن تقرض المملكة بضمان حتى لو بلغت تريليونات”.

وكشف “مجتهد” أنه حينما قيل لابن نايف “إن تفاقم الديون أخطر من تخفيض الرواتب على الوطن قال هذا الخطر يمكن دفعه برهن المزيد من النفط لكن الغضب الشعبي لا نستطيع دفعه”.

واختتم “مجتهد” أن “ابن نايف لم يتجرأ على الاعتراض على ما يسمى بالهدر المالي “سرقات ابن سلمان” لأن له سرقاته كذلك التي تقدر بعشرات المليارات”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.