الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلةمعلومات لا تعرفونها عن الفنان الكويتي داوود حسين .. "باكستاني الأصل وشيعي...

معلومات لا تعرفونها عن الفنان الكويتي داوود حسين .. “باكستاني الأصل وشيعي المذهب”

- Advertisement -

لربما ستكون هذه المرّة الأولى التي تعرف فيها أنّ الفنّان الكويتي داوود حسين، يعتنق المذهب الشيعي، وتم تصويره عدة مرات في جلسات الشيعة، مثل “أربعينية الحسين” بكربلاء في العراق، وجلسة “نحيب ولطم” يحييها الشيعة عادة يوم عاشوراء، كما اتهم بالترويج لإيران حينما تحدث اللغة الفارسية بمسلسل “كريمو”.

 

ونشر موقع “التحرير” عدة معلومات لا تعرفونها عن الفنان داوود حسين:

- Advertisement -

 

1-ولد داوود حسين مرتضى، في يوم 5 نوفمبر من عام 1958، بمنطقة “الصوابر” في الكويت.

 

- Advertisement -

2- باكستاني الأصل ولكنه لا يتطرق إلى ذلك الأمر كثيرًا في حواراته للصحافة، ولم يحصل على الجنسية الكويتية إلا في عام 2001 بمنحة من الشيخ جابر الصباح؛ وعن الفترة التي سبقت حصوله على الجنسية، صرح في حوار تليفزيوني سابق مع برنامج “يا هلا رمضان” على قناة “روتانا خليجية”، قائلًا “ولدت في الكويت ومنذ يومي وأنا متعلق بها، ولم أشعر يومًا أنني غريب على هذه الأرض، وانتمائي لها لا يتحدد بورقة أو وثيقة، فالانتماء داخل القلب”.

 

3- اشتهر بموهبة التقليد، إذ كان يقدلد المدرسين في المدرسة، وكذلك الفنانين فيما بعد، وبدأ التمثيل في النوادي الصيفية في الإجارات ثم انضم بعد ذلك لفرقة “مسرح السور”.

 

4-تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وأثناء دراسته انتقل للعمل بفرقة “المسرح الكويتي”، ثم قدم أول دور تليفزيوني عام 1977 في مسلسل “المصير”.

 

5- تصل عدد أعماله إلى 50 مسلسلًا، و47 عملًا مسرحيًا، وفيلمان مصريان هما “عندليب الدقي” مع محمد هنيدي، و”على جنب ياسطي مع أشرف عبد الباقي، بجانب عدد من تجارب الدبلجة لأعمال الرسوم المتحركة.

 

6- حصل في عام 1980 على جائزة أفضل ممثل واعد عن دوره بمسرحية “دار”، ثم شارك في مسرحية “باي باي لندن” بالعام التالي، والتي كانت بمثابة فاتحة الخير عليه لدخول عالم النجومية.

اقرأ المزيد:

الفنان الكويتي داوود حسين يتعرض للسرقة.. أكثر 26 ألف دولار!

جلطة قلبية تُدخل الفنان الكويتي داوود حسين المستشفى .. وهذه حالته الآن

فيديو|الفنان “داوود حسين” يفاجئ جمهوره بعدم حصوله على الجنسية الكويتية!

الفنان الكويتي ‘داوود حسين‘ يكشف أسباب ابتعاده عن الساحة الفنيّة

داوود حسين ينسحب من برنامج واي فاي إعتراضاً على تقمص شخصية حسن نصرالله

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
spot_img
اقرأ أيضاً

8 تعليقات

    • عيب. هذه المهاترات تسبب القطيعة والضغينة فيردون علينا الشيعة بابشع من هذا علينا بالإنسان وطريقنا طويل لتقبل الاخر

  1. هناك دكتور متشيع يعمل في كلية التربية في جامعة اليرموك في الأردن . أنه يستخدم التقية ويبطن الرفض ويظهر الإسلام . وهناك فيديو له على اليوتيوب يُبين (استبصاره ! !) أي ارتداده للتشيع . أشرف على عشرات الرسائل الجامعية التي تحتوي على الطعن بالصحابة الكرام وبعض أمهات المؤمنين المطهرات ، وإدارة الجامعة نائمة .الخلايا الصفوية النائمة تنشر بنعومة في الوطن العربي مستفيدة من التقية .

  2. ابو حسين

    الله يحفظك ويحميك من كل شر ويبعد عنك اولاد المسيار وكفار قريش الوهابية ويسعد قلبك دنيا واخره

    • يا حيوان, صرامي من تسميهم أولاد المسيار تشرف رؤوس الكلاب أولاد المتعة من معبودكم الخميني, ابن زنا جندي بريطاني مع عاهرة هندية, الى الحيوان خامنئي والسيستاني والطوبازي والى أوكار الشعوذة والشذوذ في قم وكربلاء والنجف وماخورستان وكرخانستان.

  3. لا حول ولا قوة الا بالله .. لم تدعوا للاسلام وأخلاقه شيء .. كفاكم سب لبعضكم البعض

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث