آيات عرابي تعليقا على بيان “البرادعي”: من يصدقه “درويش” ولن أنسى تآمره على مرسي

3

شنت الناشطة السياسية والمعارضة المصرية، آيات عرابي، هجوما شديدا على نائب المصرية السابق، ، بعد إصداره بيانا برر فيه عدم مسؤوليته عما جرى في “” وما تلاها من مذابح ضد على أيدي المصرية، داعية ما وصفتهم بـ”الدراويش” عدم تصديق بيانه بأنه عودة للصف الثوري.

 
وقالت عرابي في تدوينة مطولة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” مهاجمة البرادعي ومذكرة بمسؤوليته عما جرى للثورة وإسقاط أول رئيس مدني منتخب:” لن انسى وجود البرادعي بوجهه الكالح في مشهد وقد سمح لنفسه أن يجلس في حضور نكرة عسكرية يتلو بيان عزل رئيس منتخب”.

 

وأضافت قائلة: “لن أنسى أنه سمح لنفسه أن يجلس متحدياً ارادة الشعب وأن يوافق على بيان عزل رئيس منتخب، يتلوه نكرة عسكرية عينه الرئيس المنتخب”، بالإضافة إلى اعترافاته الشخصية بأنه ظل يقوم بجولات في دول أوروبا لاقناعهم باسقاط الرئيس، واتفاقه على الانقلاب مع برناردينو ليون”.

 

وذكرت عرابي في تدوينتها ما اعتبرته مسؤولية مباشرة له عما جرى آنذاك، خاصة  اعتباره أن فض رابعة بـ (أقل الخسائر) اذا رفض المعتصمون الانصراف، بالإضافة إلى مسؤوليته عن مجازر المنصة والحرس الجمهوري وغيرها، بحسب قولها.

 

ونقلت عرابي في تدوينتها ما قاله مصدر لا يمكن التشكيك فيه بحسب قولها، أن التخطيط كان “ازالة الإخوان المسلمين لصالح نكرة الانقلاب ثم ستتم الاطاحة به.”

 

واعتبرت عرابي أن “القصة كلها منذ بداية الانقلاب هي لعبة كراسي موسيقية، شارك فيها ذلك الانقلابي الخائن المدعو البرادعي” بهدف ازاحة الإخوان المسلمين وإخلاء الساحة السياسية منهم حتى يمكن “تنصيب طرطور من الطراطير الواقفة في الطابور”.

 

وأشارت عرابي إلى أن استقالة البرادعي بعد مجزرة “رابع والنهضة”، جاءت في اطار هذا التخطيط حتى يصبح الانقلاب اعرجاً ولا يتمكن بشكل كامل من مصر، فتسهل ازاحته بعد ذلك.

 

ودعت عرابي جميع من يشكك فيما تقوله إلى قراءة مقال كتبه دينيس روس صحيفة “فورين بوليسي” الامريكية،قال فيه أنه “لن يُسمح للإخوان المسلمين بالمشاركة السياسية الا وفقاً للنموذج التونسي”.

 

واختتمت عرابي تدوينتها بالتأكيد على أن البرادعي والعسكر في سلة واحدة، وأنهم  “ارتكبوا جريمة الخيانة العظمى وسيحاسبون ان شاء ”، على حد قولها.

قد يعجبك ايضا
  1. Badr يقول

    هذا العميل الصهيوني ارسلوه للعراق على راس لجنة تبحث عما زعمتها امريكا اسلحة دمار شامل . . هذا الكريه الوجه والدائم العبوسة وكأنه نبع التشاؤم احد اسباب تدمير العراق وقتل الملايين من أبناءه وكان يخفي معرفته لخلو العراق من سلاح محظور ويماطل وكان العراقيون آنذاك يصفونه بالأكثر عجرفة وعديم الرجمة من رفقائه الغربيين ولم يتواصل الا بالأنجليزية مع السلطات العراقية.. تفو على شكلك الكريه ياملعون.

  2. ابوعمر يقول

    البرادعي مجرم وقاتل وسفاح على غرار البربري الهمجي السيسي وكل العساكر الهمجية

  3. الصابر عربي يقول

    أيات عرابي من جماعة الإخوان وتكتب بطريقة مسعورة ولا تختلف عن زبانية إعلام السيسي المسعور من امثال احمد موسى ويوسف الحسيني. البرادعي رجل ديموقراطي ورففض خطة السيسي لاقتحام رابعة بالقوة واستقال. وهو أول من حرك الشارع المصري قبل 2011 . ولكن جماعة الإخوان لا يعتبرون بفضل أحد ولا يزالوا يشتموا في عبد الناصر، وهو من قضى على الإقطاع وفتح أبواب التعليم واقام السد العالي وقام بثورة التصنيع … واخطأ كثيراً أيضاً . ولكن جماعة الإخوان هم أجهض ثورة 2011 وهم من لعبوا بالدستور وقانون الانتخابات وهمشوا جميع المعارضين وأقموا العلاقات مع إيران قاتلة الشعب السوري، ولديهم براءة أسوأ اختراع في تارخ مصر وهو السيسي، الذي لولاهم لكان نسياً منسياً . مصر بحاجة لدولة مدنية ودولة قانون وليست بحاجة لجماعة أخوية تضع مصالح الجماعة على حساب مصلحة مصر والعرب كما فعلوا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.