مسؤول أميركي للشرق الأوسط السعودية: سنردع إيران مع شركائنا في اليمن

0

قال مسؤول أميركي رفيع إن تقوم بأنشطة مزعزعة للاستقرار في ٬ وستعمل الولايات المتحدة مع شركائها لردع هذه التصرفات٬ وذلك بعد الاتهامات التي وجهتها طهران إلى واشنطن بأنها من قامت بإرسال الأسلحة إلى اليمن.

 

وأكد المسؤول ­ الذي فضل عدم ذكر اسمه ­ أن الولايات المتحدة ملتزمة بحرية الملاحة في وتستنكر استنكاًرا شديًدا اعتداء الحوثيين على سفينة إماراتية. حسب ما نقلت عنه صحيفة “الشرق الأوسط”

 

وتأتي التصريحات الأميركية رًدا على اتهام المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الولايات المتحدة بإرسال الأسلحة لليمن٬ ونفيه أن تكون الصواريخ التي أطلقت على السفينة الإماراتية في الممر الملاحي مضيق باب المندب إيرانية.

 

وكان مسؤولون أميركيون أكدوا أن الصواريخ التي أصابت السفينة الإغاثية الإماراتية إيرانية٬ وهي التي زودت الميليشيات الحوثية بها.

 

يذكر أن جون كيري وزير الخارجية الأميركي أكد خلال زيارته الأخيرة إلى جدة٬ بأن «الولايات المتحدة ملتزمة بأمن »٬ مشيرا إلى أن بلاده قلقة من محاولات استهداف الأراضي الحدودية للسعودية.

 

إلى ذلك٬ أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي٬ فجر أمس٬ وبشدة٬ الهجوم من قبل قوات الحوثيين على سفينة إماراتية عاملة بالقرب من باب المندب في الأول من أكتوبر (تشرين الأول).

 

وقال الأعضاء في بيان صحافي صدر عنهم بالإجماع٬ إنهم يأخذون تهديدات الشحن في باب المندب على محمل الجد٬ وشددوا على ضرورة احترام حرية الملاحة في جميع أنحاء مضيق باب المندب؛ وفقا للقانون الدولي ذي الصلة.

 

ودعا الأعضاء٬ في بيانهم٬ إلى ضرورة وقف مثل هذه الهجمات فورا٬ وحثوا على ضرورة اتخاذ الخطوات الضرورية لتهدئة الوضع. وأكد البيان دعم أعضاء المجلس٬

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.