الرئيسية » الهدهد » إيرانيون شيعة يطوفون حول كعبة صنعوها في جزيرة “قشم” ويرددون “لبيك اللهم لبيك”

إيرانيون شيعة يطوفون حول كعبة صنعوها في جزيرة “قشم” ويرددون “لبيك اللهم لبيك”

في فيديو صادم جرى تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك وتويتر”, أظهر عدد من الشيعة وهم يطوفون حول كعبة صنعوها في جزيرة قشم الإيرانية.

 

وظهر في الفيديو الذي رصدته “وطن” عدد كبير من الشيعة يرتدون الزي الأبيض ويرحمون في أيديهم رايات حمراء وخضراء, كانوا يطوفون حول مسجم “الكعبة” ويلوحون بالرايات, بينما كان هناك عدد أخر يشاهدهم ويستمه إلى التكبيرات التي كانوا يرددونها.

 

وذكر حساب د. جاسم خلفان أن تلك الخطوة جاءت بأمر من الإمام إذ غرد على تويتر مرفقاً الفيديو بـ” في جزيرة قشم الإيرانية : الشيعة يطوفون حول كعبة صنعوها بأمر الإمام “.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قد أباح الحج هذا العام في مدينة كربلاء العراقية بدلاً من مكة المكرمة الامر الذي أثار جدلاً واسعا وفجر موجة غضب ضد الشيعة والإيرانيين وسط حالة من السجال السياسي بين طهران والرياض.

 

ومنعت طهران الإيرانيين من الحج هذا العام إلى مكة المكرمة بسبب ما أسمته تعنت السعودية والشروط التي تضعها الرياض أمام حجاج إيران.

 

وكانت حادثة التدافع التي وقعت العام الماضي في مشعر منى قد فجرت الخلاف بين السعودية وإيران وصلت إلى حد القطيعة وتبادل الاتهامات بين الجانبين بعد وفاة أكثر من مئتي حاج إيراني إثر حادثة التدافع التي وجهت فيها طهران أصابع الاتهام إلى الرياض بافتعالها بينما قالت الرياض إن حجاج إيران من افتعلوا الحادثة.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “إيرانيون شيعة يطوفون حول كعبة صنعوها في جزيرة “قشم” ويرددون “لبيك اللهم لبيك””

  1. أنها اعتدءات صفوية كسروية فارسية على حرمة ديننا وليست حرب سنية شيعية , شيعة العراق على سبيل المثال المتظرر الأكبر من تدخل ايران السافر بشؤون البلد وهم يعرفون حيلهم وخديعتهم ويرون وبالمباشر السطو والدمير والتقتيل الذي يتعرض له العراق أرضاً وشعباَ من هؤلاء وجواسيسهم المتسلطين عليهما , الشيعة العرب لديهم حدود يلتقون فيه م أخولنهم المسلمين وأمْا ماتفعلها أيران من التجاوزات فأنها ليست ألا تطبيقات شريرة ضمن خطة هدم كياناتنا الأجتماعية والأستيلاء على أرضنا وضمها لملكها هذا وبمباركة أمريكا وأسرائيل .

    رد
  2. عند ما كانت ايران المجوسية تبني قوتها ماذا كان يفعل حكام دويلات الخليج الخنازير؟نراهم اليوم يولولون كالنساءويطلبون حماية امريكا واسرايل.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.