لم تسمعوا بها من قبل .. نتائج مذهلة للإستحمام صباحاً

0

على الرغم من الجدل الذي أثارته دراسات طبية حول أفضلية توقيت صباحاً أم مساء، إلا أن هناك مجموعة من الأسباب تدفعك للإستحمام صباحاً قبل الخروج إلى العمل وهي :

 

1 – التخلص من : تتراكم كميات كبيرة من داخل الجسم خلال النهار، من خلال تناول الأطعمة والتعرض لعوامل الطقس والملوثات المختلفة، ويساعد الاستحمام في الصباح على والتخلص من سموم الجسم.

 

2 – التعب: من المفترض أن تستيقظ نشيطاً بعد الحصول على عدد كافي من ساعات النوم خلال الليل، لكن إذا كنت لا تزال تشعر بالتعب والإرهاق، فلا بأس بالحصول على حمام في الصباح لاستعادة النشاط والحيوية.

 

3- تنشيط الدورة الدموية: تدل برودة الأيدي والأقدام على ضعف الدورة الدموية في الجسم، ويساعد الحمام الصباحي وخاصاً إذا كان بالماء البارد على تنشيط حركة الدم إلى سطح الجلد وتغذية معظم أجزاء الجسم.

 

4- القلق والتوتر: من غير المناسب أن تبدأ يومك بالشعور بالقلق والتوتر، فأنت بحاجة إلى الهدوء والتركيز في العمل، ويمكن أن تلجأ إلى الحمام للتخلص من هذا الشعور، لأنه يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، ويلعب دوراً هاماً في تحسين المزاج.

 

5- زيادة الخصوبة: أظهرت الدراسات أن الحصول على حمام بالماء البارد في الصباح يساعد على زيادة الخصوبة لدى الرجال، من خلال زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التوستيستيرون.

 

6- حب الشباب والبشرة الدهنية: عادة ما تكون مشكلة حب الشباب والبشرة الدهنية أكثر سوءاً في الصباح، ويمكن أن يساعد الإستحمام بالماء الدافىء على التخفيف من هذه المشكلة.

 

7- واحتقان الصدر: تتجمع السوائل المخاطية في الأنف خلال الليل، ويستيقظ مريض بحالة سيئة عند الصباح، ويفضل الحصول على حمام دافىء للتخلص من هذه المشكلة، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية موسمية.

 

8-: إذا كنت تعاني من الإصابات المتكررة بالإنفلونزا والالتهابات، على الرغم من أنك تعيش حياة صحية، فأنت بحاجة إلى الاستحمام في الصباح، حيث أظهرت الدراسات أن ذلك يساعد على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً هاماً في مناعة الجسم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.