الرئيسية » أرشيف - المجلة » لم تسمعوا بها من قبل .. نتائج مذهلة للإستحمام صباحاً

لم تسمعوا بها من قبل .. نتائج مذهلة للإستحمام صباحاً

على الرغم من الجدل الذي أثارته دراسات طبية حول أفضلية توقيت الإستحمام صباحاً أم مساء، إلا أن هناك مجموعة من الأسباب تدفعك للإستحمام صباحاً قبل الخروج إلى العمل وهي :

 

1 – التخلص من السموم: تتراكم كميات كبيرة من السموم داخل الجسم خلال النهار، من خلال تناول الأطعمة والتعرض لعوامل الطقس والملوثات المختلفة، ويساعد الاستحمام في الصباح على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من سموم الجسم.

 

2 – التعب: من المفترض أن تستيقظ نشيطاً بعد الحصول على عدد كافي من ساعات النوم خلال الليل، لكن إذا كنت لا تزال تشعر بالتعب والإرهاق، فلا بأس بالحصول على حمام في الصباح لاستعادة النشاط والحيوية.

 

3- تنشيط الدورة الدموية: تدل برودة الأيدي والأقدام على ضعف الدورة الدموية في الجسم، ويساعد الحمام الصباحي وخاصاً إذا كان بالماء البارد على تنشيط حركة الدم إلى سطح الجلد وتغذية معظم أجزاء الجسم.

 

4- القلق والتوتر: من غير المناسب أن تبدأ يومك بالشعور بالقلق والتوتر، فأنت بحاجة إلى الهدوء والتركيز في العمل، ويمكن أن تلجأ إلى الحمام للتخلص من هذا الشعور، لأنه يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، ويلعب دوراً هاماً في تحسين المزاج.

 

5- زيادة الخصوبة: أظهرت الدراسات أن الحصول على حمام بالماء البارد في الصباح يساعد على زيادة الخصوبة لدى الرجال، من خلال زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التوستيستيرون.

 

6- حب الشباب والبشرة الدهنية: عادة ما تكون مشكلة حب الشباب والبشرة الدهنية أكثر سوءاً في الصباح، ويمكن أن يساعد الإستحمام بالماء الدافىء على التخفيف من هذه المشكلة.

 

7- الحساسية واحتقان الصدر: تتجمع السوائل المخاطية في الأنف خلال الليل، ويستيقظ مريض الحساسية بحالة سيئة عند الصباح، ويفضل الحصول على حمام دافىء للتخلص من هذه المشكلة، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية موسمية.

 

8-الالتهابات: إذا كنت تعاني من الإصابات المتكررة بالإنفلونزا والالتهابات، على الرغم من أنك تعيش حياة صحية، فأنت بحاجة إلى الاستحمام في الصباح، حيث أظهرت الدراسات أن ذلك يساعد على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً هاماً في مناعة الجسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.