بالصّور| أهمّ الفنّانين الأتراك الذين نزلوا للشارع رفضاً للإنقلاب الفاشل

0

كان لافتاً في التظاهرات الحاشدة التي شهدتها الميادين التركية، رفضاً لمحاولة الانقلاب الفاشلة، حضور ومشاركة عدد كبير من نجوم الدراما التركيّة، ولعلّ أبرز المشاركين هو الفنان “كيفانتش تاتليتوج” المعروف بـ””، والذي شارك في مؤخراً في تجمع “الديمقراطية والشهداء”، في ميدان “يني كابي” بمدينة إسطنبول، الذي حضره الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان، وبلغ عدد المشاركين في التجمع نحو 5 ملايين شخص.

 

وقال “تاتليتوغ” إنّ سبب تواجده مع زملائه في ميدان “يني كابي”، هو “إصرارهم على الحفاظ على النظام الديمقراطي”، مبيناً أنّ الشعب التركي “يعارض كافة أنواع الانقلابات، وأنهم سيبعثون من خلال تجمّع الديمقراطية والشهداء اليوم، رسالة إلى العالم أجمع، مفادها أنّ لن تتمزّق وأنّ الشعب والدولة متكاتفين ولا يمكن لأي قوة تفريقهما”.

CpR_wgnXEAQ8cyn

وفيما يلي بعض الفنانين الأتراك الذين شاركوا في تظاهرات مناهضة لمحاولة الانقلاب الفاشلة:

 

1.كينان أميرزالي: تواجد الفنان الشهير، وعروسه النجمة “سينام كوبال” ضمن المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري، وأعلنوا تضامنهم مع شعبهم.

كينان امريزالي

2.كينان دوغلو: المغني التركي الشهير “كينان دوغلو”، وزوج الفنانة الشهيرة “بيرين سات”، شارك في المظاهرات الرافضة للانقلاب.

كينان دوغلو

3.صاروهان هونيل: قال” عبر “تويتر”: “إنهم لا يؤمنون بالديمقراطية وبإدراة الشعب هؤلاء الذين قاموا بهذا الانقلاب”.

صاروهان هونيل

4.مراد يلدريم: عبّر الفنان الشهير “مراد يلدريم”، الذي اشتهر بدوره في مسلسل “عاصي”، عن رفضه للانقلاب العسكري في تركيا عبر حسابه على “تويتر”، قائلًا: “نحن لا نريد الانقلاب، ليُقهر من قاموا بهذا الانقلاب، اللعنة على من يزج بهذا البلد في الفوضى”.

مراد يلدريم

5.بشرى أي أيدن: علّقت الممثلة التركية “بشرى أي أيدن” عن الانقلاب وقتها عبر حسابها الشخصي على “تويتر”: “هذا الانقلاب لن يمحو إرادة الشعب، ونحن لسنا كتركيا التي كانت في الستينات والثمانينات من القرن الماضي، وإذا توجب الأمر سنكون جميعًا جيشًا، بإمكاننا أن نموت ولا يوجد عودة من هذا الطريق، نحن معك يا ريس”.

بشرى أي أيدن

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.