5 أطعمة ضارة بالصحة توقف عن تناولها فوراً

0

كثيرا ما نتناول العديد من الأطعمة في يومنا العادي ولا ندرك مدى خطورتها على صحتنا، خاصة ما يحتوي منها على الدهون المشبعة، وفي جميع الأحوال يجب الابتعاد عن تلك الأطعمة تماما.

 

1-الفشار في “الميكرويف”: أصبح منتشرا في الأسواق الآن الفشار المصنوع من أجل تحضير بالميكرويف خصيصا، ولكن لا ندرك مدى خطورته، فالأكياس نفسها بها مادة كيميائية تدعى “بيرفلوروأوكتانويك” وهي مادة ضارة جدا تسبب السرطان عند تسخينها.

 

وكذلك الفشار نفسه والتوابل المرفقة لا نعلم ما يوجد بها من زيوت أو دهون أو أي شيء ضار بالصحة، لذا يفضل تجنب هذا النوع من الفشار تماماً خاصة وأن إعداده بالمنزل سهل جدا ويمكنك جعله صحي جدا أيضا عند عمله بملعقة واحدة من الزيت.

 

2- مواد التحلية الصناعية: إذا كنتِ تلجئين إلى مواد التحلية الصناعية في نظامك الغذائي، يجب الانتباه إلى أن خطر السمنة سيهددك طبقا للعديد من الدراسات.

 

فتناول المشروبات الغازية الخالية من السكر قد تزيد وزنك أكثر من العادية، فمادة “الأسبارتام” أو السكر الصناعي يزيد من حساسية مرضى السكر أكثر من السكر العادي، كذلك العديد من الدراسات أثبتت أن مستخدمي السكر الصناعي بكثرة يعانون عادة بخلل في الكُلى.

 

3-اللحوم المصنعة: كل أنواع اللحوم التي يتدخل البشر في صُنعها مثل “اللانشون والهوت دوج والبرجر”، الجاهز تحتوي على مواد مسرطنة، فيضاف إليها العديد من المواد الكيميائية مثل تترات الصوديوم الذي يسبب السرطان، فحاول تجنبها قدر الإمكان وصنعها منزلياً لضمان نظافتها وخلوها من المواد الكيميائية.

 

4-سلمون المزارع: من المعروف أن سلمون المزارع تتم تغذيته بشكل مختلف تماما عن السلمون الطبيعي، فبغض النظر عن كمية الدهون المضاعفة الموجودة به، فإنه يتم حقنه بمواد كيميائية ضارة مسببة للسرطان، وترش المبيدات الحشرية أيضا لذا فهو من المسببات الأولى لمرض السرطان ويجب تجنبه تماما.

 

5-البيض النيء: تتواجد بكتيريا التيفود على قشرة البيضة، وهي تسبب التسمم الحاد، حيث يمكنها بسهولة شديدة اختراق القشرة للتواجد في البيضة، وبتعرض البيضة للحرارة تموت تلك البكتيريا الضارة، لذا فالرياضيين ومن يعتادون على تناول البيض النيء يجب نصحهم بالتوقف عن تلك العادة تماما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More