ليست مزحة| 4 عادات يمكن أن تقتلك .. أغربها “العمل ليلا”!

0

أجرى فريق من العلماء في جامعتي تكساس ومينيسوتا، وكلية الطب بويسكونسن، دراسة واسعة أفادت بأن قضاء 10 ساعات جالساً يهدد الإنسان بالإصابة بمشاكل في القلب، أكثر بنسبة 8% من الذين يتعلق عملهم بالحركة.

 

وأعلن علماء أمريكان أن الإنسان يمكن أن يقضي حتى 10 ساعات جالساً كل يوم، أما أكثر من ذلك فإنه سيكون مهدداً بالإصابة بأمراض خطيرة.

 

وفيما يلي بعض العادات التي يمكن أن تقتلك، فاحذرها: 

 

1.العمل ليلاً:  كشفت دراسة أمريكية، نشرتها “المجلة الأمريكية للطب الوقائي”، أن العمل ليلاً يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك سرطان الرئة، والثدي، والسكر، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، فضلا عن أنه قد يسهم في ارتفاع معدل الوفيات.

 

وصنفت في 2007 منظمة الصحة العالمية العمل الليلي كمسبب للسرطان، نظراً لتعطيله الساعة البيولوجية للجسم.

 

2.الحلويات في العمل: أفادت دراسة بريطانية حديثة، أن الاعتياد على تناول الحلويات مثل الكعك بكل أشكاله في العمل يعرضك للموت، بالإضافة إلى تعريض متناوليها لخطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكر من النوع الثاني، والتهاب المفاصل، والعقم.

 

ويقول الدكتور “جون باكلي”، الباحث بمركز جامعة شروزبري في بريطانيا، إن الجلوس على المكتب لا يخفض فقط التمثيل الغذائي للفرد، وإنما يزيد شهيته للأطعمة السريعة ذات السكريات العالية التي تسبب الأمراض، لافتاً إلى أن الإهمال في الصحة بجانب ظهور هذه الأمراض تؤدي إلى الوفاة الحتمية.

 

3.العمل 70 ساعة أسبوعياً: حذر مجموعة من الباحثون بكلية الطب بجامعة “سول” الوطنية في كوريا الجنوبية، من العمل لساعات أسبوعية يزيد من أمراض القلب والشرايين التاجية، موضحين أنهم توصلوا لدراسة أوضحت أن العمل من 60 إلى 70 ساعة أسبوعياً، يرفع خطر الإصابة بأمراض الشرايين.

 

4.استخدام الهاتف الذكي قبل النوم: إذا كان عملك يتطلب متابعة دائمة، ما يستدعي فحص الهاتف يومياً، فاحذر فعل ذلك قبل النوم، حيث خلصت دراسة طبية إلى أن عادة استخدام الهاتف الذكي قبل النوم وفي الظلام قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى.

 

وأفاد الأطباء أن استعمال المستخدم لهاتفه في الظلام وهو مستلق على سريره بعين مقفلة وعين مفتوحة يؤدي بالمستخدم إلى العمى المؤقت، والذي قد يدوم لبضعة دقائق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More