اضحك مع اليوم السابع: 56 إخوانيا في الخارج هرّبوا 130 مليار جنيه إلى قطر وتركيا وسويسرا

0

“خاص-وطن” زعمت صحيفة اليوم السابع المصرية المقربة من الحكومة، أن قياديي الإخوان المسلمين الهاربين من بطش نظام السيسي تصل ثروتهم إلى ما يقرب من 130 مليار جنيه موضعها في عدد من البنوك السويسرية والقبرصية والتركية والقطرية والإنجليزية.

 

وقالت اليوم السابع إنّ مصادر قضائية رفيعة المستوى، كشفت أن قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل ، جدد طلب مصر فى استرداد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين، بالدول الأجنبية ،والصادر ضدهم أحكام فى قضايا جنائية. المتمثلة فى التحريض على العنف والشغب وقتل والشروع فى قتل مصريين أثناء مظاهرات الإخوان بعد ثورة 30 يوينو ، وذلك من خلال إرسال ملفات المتهمين المطلوبين إلى منظمة الشرطة الدولية “الإنتربول الدولى”.

 

وأضافت “وأوضحت المصادر، أن قطاع التعاون طلب من 22 دولة اجنبية تسليم ما يقرب من 56 متهما اخوانيا هاربا على أراضى هذه الدول والتى تبين من التحريات والاستعلام من الجوزات بسفرهم إليها، والذين سبق صدر ضدهم أحكام جنائية مشيرة إلى أن بعد الدول تجاوبت بالفعل مع طلب مصر بينما بعض الدول مثل قطر وتركيا رفضت الرد على مصر بشكل نهائى.”

 

وتابعت الصحيفة المصرية المقربة من السلطة “وأشارت المصادر إلى أن التحريات التى تجريها مصر حول الأموال التى يمتلكها أعضاء جماعة الإخوان فى الخارج تصل إلى ما يقرب 130 مليار جنيه موضعها فى عدد من البنوك السويسرية والقبرصية والتركية والقطرية وإنجليزية والتى يتم استخدامها فى تمويل الإرهاب داخل مصر”.

 

وزعمت اليوم السابع أنّ لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان تقوم بالتنسيق مع قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل والنيابة العامة لاسترداد الأموال المهربة والمطالبة بتجميدها بسبب الأحكام الصادرة ضد من يمتلكها أو من ثبت تمويله للإرهاب.

 

وكشفت الصحيفة المصرية أنّ من أبرز المطلوبين دوليا يوسف القرضاوى المتهم بالاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب القتل العمد، ومساعدة السجناء على الهرب والحرق والتخريب و السرقة ومصباح على حسنين عزب إرهابى ومطلوب على ذمة قضايا قتل عمد وتخريب باستخدام سلاح غير مرخص كعضو فى منظمة إرهابية ووجدى غنيم المتهم بالاشتراك مع آخرين بارتكاب جرائم القتل العمد والقبض على شخص بدون وجه حق وتعذيبه، وإحداث إصابات بدنية وحيازة أسلحة نارية وزخائر بدون ترخيص. بالإضافة إلى عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، المتهم بتدبير تجمهر من شأنه جعل السلم العام فى خطر، بغرض ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة”، وعلى القبانى من محافظة دمياط المتهم بارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية وسمير إبراهيم من الشرقية المتهم بارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More