الرئيسية » الهدهد » تركيا تتّجه لإعادة العلاقات مع نظام الأسد والخارجيّة السورية تتفاعل سلبيّاً

تركيا تتّجه لإعادة العلاقات مع نظام الأسد والخارجيّة السورية تتفاعل سلبيّاً

(وطن – وكالات) اعتبر مصدر في وزارة الخارجية السورية، أن تصريحات رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، لا تكفي، وعلى أنقرة أن تغيّر من سياستها تجاه سوريا وتغلق حدودها أمام التنظيمات المسلحة التي تعبر إلى الداخل السوري.

 

وقال المصدر في تصريح لقناة “الميادين”، الأربعاء، ان على تركيا إغلاق حدودها أمام التنظيمات المسلحة التي تعبر إلى الداخل السوري.

 

وأضاف ذات المصدر أن التصريحات التركية لا تكفي وعلى أنقرة أن تغيّر من سياستها تجاه سوريا.

 

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، في وقت سابق الأربعاء، إن بلاده واثقة من استعادة علاقتها الطبيعية مع سوريا والعراق، مؤكدا أن البلدين بحاجة إلى الإستقرار حتى تنجح جهود مكافحة الإرهاب.

 

وأكد رئيس الوزراء التركي: “سنوسع صداقاتنا في الداخل والخارج، ولقد بدأنا في فعل ذلك خارجيا، حيث أعدنا علاقاتنا مع “إسرائيل” وروسيا إلى طبيعتها، وأنا متأكد من أننا سنعود إلى العلاقات الطبيعية مع سوريا أيضا”.

 

وأدلى يلدريم بهذه التصريحات أثناء حديثه عن حاجة تركيا لتعزيز علاقاتها الدبلوماسية في المنطقة، وهي التصريحات التي بثها التلفزيون التركي على الهواء مباشرة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تركيا تتّجه لإعادة العلاقات مع نظام الأسد والخارجيّة السورية تتفاعل سلبيّاً”

  1. بناء على تاريخ التاجر أردوغان, أتوقع أن يعتذر أردوغان من بشار كما فعل مع بوتين, واذا لزم الامر فان أردوغان مستعد أن يبوس يد بشار أسد علنا ومستعد أن يرسل زوجته لتساعد زوجة بشار أسد بالتنظيف والطبخ والشطف والتعزيل وتحفيض الاولاد. تفوه عليك يا أردوغان وعلى شرفك أيها التاجر الوسخ.
    كنا نظن أن من يتحالف مع العاهرة أمريكا نهايته في المقابر, لكن يبدو أن حلفاء تركيا أردوغان نهايتهم أحط وأقذر.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.