AlexaMetrics بالصّور| 7 حقائق مثيرة للدهشة لا تعرفونها عن حبوب منع الحمل! | وطن يغرد خارج السرب

بالصّور| 7 حقائق مثيرة للدهشة لا تعرفونها عن حبوب منع الحمل!

(وطن – خاص) هل تساءلت يوما كيف كان أجدادك ينجبون ثمانية أطفال، دون تنظيم؟!. في هذا العصر، يبدو انجاب أكثر من طفلين وكأنه عمل عظيم. فنحن نعيش في زمن يعمل فيه الآباء والأمهات على توفير أفضل حياة لأنفسهم ولأطفالهم.

 

ومع الارتفاع المتسارع في أعداد السكان، يقرر معظم الآباء والأمهات وقف الانجاب بعد انجابهم لطفل أو اثنين، وهذا خيار ذكي! .

 

وخلافا للأيام الخوالي، هناك عدة طرق لممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين دون التعرض لخطر الحمل.

 

ومن المعروف أن حبوب منع الحمل واحدة من أكثر الوسائل فعالية لمنع الحمل، حيث يمكن الجماع بدون استخدام الواقي الذكري.

 

وأصبح لحبوب منع الحمل شعبية كبيرة هذه الأيام، وفيما يلي نلقي وإياكم نظرة على بعض الحقائق المذهلة عن هذه الحبوب، التي قد لا تكون على علم بها حتى الان:

 

1.حبوب منع الحمل هي الأكثر استخداما في العالم، فقد وجدت الأبحاث أن أكثر من 100 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم تستخدمها كأسلوب رئيسي لمنع الحمل.

1

2.حبوب منع الحمل تعمل عن طريق خداع الجسم، عن طريق الحفاظ على هرمونات الحمل على مستوى عالٍ، وبالتالي منع حدوث الحمل الفعلي.

2

3.حين تعتمد المرأة على حبوب منع الحمل، فإنّ جسدها يفقد القدرة على امتصاص بعض العناصر الغذائية والمعادن الضرورية مثل فيتامين C وفيتامين B والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها، مما يجعلها عرضة لبعض المشاكل الصحية.

3

4.يمكن لحبوب منع الحمل أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون في جسم المرأة إلى حدٍ كبير، وبالتالي تقليل الدافع الجنسي لديها إلى مستوى كبير!.

4

5.غالبا ما تستخدم حبوب منع الحمل في علاج بعض انواع حب الشباب وبعض الاضطرابات الهرمونية مثل متلازمة تكيس المبايض.

5

6.استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل، يمكن أن يضاعف فرص الاكتئاب والقلق في امرأة.

6

7.يرتبط الاستخدام المنتظم لحبوب منع الحمل مع خطر اضطرابات خطيرة كالسرطان، وسرطان عنق الرحم وسرطان المبيض والسكتة الدماغية والعقم.

x12-1468309367-pic7.jpg.pagespeed.ic.UxeTVVbR4M

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *