كاتب عماني: تركي الفيصل دشن مرحلة جديدة لمواجهة إيران واستراتيجيته تلك لن تفلح

4

“وكالات- وطن”- قال الكاتب العماني المعروف، الدكتور ، إن تعهد الأمير ، رئيس الاستخبارات العامة الأسبق، بدعم المعارضة الإيرانية لإسقاط النظام الإيراني يدشن مرحلة جديدة من المواجهة بين .

 

وأضاف المحرمي فى سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “لن تفلح استراتيجية الفيصل للإطاحة بالنظام الإيراني إن كان تعويله على منظمة منتهية الصلاحية كحركة مجاهدي خلق”.

 

وتابع “المعارضة الإيرانية الأكبر يقودها الإصلاحيون وهم من يقود الحكومة في إيران لكن دول الخليج لا تريد دعم التيارات الديموقراطية!!”.

 

ومضى “مشكلة دول الخليج أنها لا تريد دعم الحركات الديمقراطية خشية من انتقال العدوى إليها لذلك فتحت أبوابها للمرتزقة كحفتر ودحلان ومجاهدي خلق”.

 

واختتم الكاتب العماني المعروف تغريداته بـ”العمق السعودي محصن اجتماعيا وأمنيا ضد أي ردة فعل إيرانية لكن الفجوة الكبرى تتمثل في البحرين … اللهم أحفظ البحرين”.

 

وكان الأمير السعودي تركي الفيصل بن عبد العزيز، رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأسبق، قد وجه رسالة نارية إلى نظام الملالي في إيران، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر المعارضة الإيرانية بباريس.

 

وقال الأمير السعودي، في كلمته التي ألقاها أمام المؤتمر، أمس، إن النظام الخميني لم يجلب سوى الدمار والطائفية وسفك الدماء ليس في إيران فحسب وإنما في جميع دول الشرق الأوسط.

 

وأضاف “الإنتفاضات في أنحاء إيران اشتعلت ونحن في العالم الإسلامي نقف معكم قلبا وقالبا، نناصركم وندعو الباري ان يسدد خطاكم”.

 

وأشار إلى أن نظام الخميني يساند الإرهاب عن طريق توفير ملاذات آمنة له في بلاده وزرع خلايا إرهابية في الدول العربية.

 

وتابع “الخميني لم تتعدى رسالته الحدود الايرانية ولكنه كان يبحث عن امتلاك جميع بقاع العالم وهذا دليل على عدوانيته”.

 

كما أعلن الأمير تركي الفيصل عن دعم المملكة والعالم الإسلامي للإنتفاضات في أنحاء إيران ومناصرة الشعب الإيراني في ثورته ضد نظام الولي الفقيه.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. أبو عبدالرحمن يقول

    من يتابع وبستمع لـ كلام تركي الفيصل يصاب بالذهول لتناقضاته ..
    فـ مثلما تدعم إيران الحركات الارهابية نجد السعودية تدعم وبقوة أغلب الحركات الارهابية السلفية المتشددة ..
    ف نعجب ممن يتهم غيرة بالارهاب وهو على رأس الارهاب ..

    هكذا هي حروب الوكالة .. ف ايران والسعودية تتقاتلان بطريقة غير مباشرة خارج أراضيهم في اليمن والعراق وسوريا والبحرين .. وكل هذا سيجر المنطقة الي ويلات وحروب هما من تسبب بها ..

    يا أمة ضحكت من جهلها الامم

  2. ابن السلطنة يقول

    لا بأس يازكريا فالهجوم خير وسيلة للدفاع ويجب على الخليج أن يرمي جميع السهام المتاحة فلا تدري أيها يكف شر العدو. وايران تمادت في تدخلاتها ومتورطة في الارهاب وداعش بشكل سري وغير مباشر.

  3. ارى تحت رماد وميض جمر يقول

    يا دكتور انته دكتور بتلقنه و لست بالعلم و لكل عصر دولات و رجال انته عفى عليك الزمن و تشخص الموضع الحرج و انته لسته بدرايه به انت من مقالك لا تعرف تشخص و تبين المعارضه الصفويه لا من المعارضه التي تحت القبه الصفويه و المعارضه التي خارج القبه الصفويه شوف ابنك ياخذ شهادة دكتور بتلقين للجيل القادم بخططكم الخمسينيه شاهت الوجوه اسمك زكريا على اسم نبي و قبيلتك محرمي و تريد تنتسب الى الاديب ناصر بن سالم بن عديم المحرمي و اول من خط اليراع مدافع عن المسلمين ثكلتك امك اذا هذا العلم الذي تعلمته كانكم حمر مستنفره فرة من قسوره

  4. سالم يقول

    هههههههههههههههههه
    مقااال وللاسف فااشل … كيف يصف مجاهدي خلق بالمرتزقة وهي المعارضة الحقيقة وهو جالس يدافع عن سياسيات ايران الرافضة التي جالسة تنهش الجسد العربي ….
    التعصب والحقد على السعودية هو اللي خلى الكاتب اعمى وتجاهل الحقيقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.