هذا ما يحدث للجسم عند شرب الدّم ولهذا السبب حرّمه الله

0

وطن – في الاونة الاخيرة شاهدنا الكثير من الافلام الوثائقية التي تتحدث عن شعوب يشربون الدمk وقد بدأت هذه الظاهرة بظهور في في البلدان المتقدمة، و قد يتساءل البعض إذا كان البشر يستطيعون البقاء على قيد الحياة عند ؟!

 

فلا شك ان الدم ضروري من أجل الحياة، لكن الحقيقة العلمية أن عملية شرب الدم هي سامة وفقاً لموقع “لايف ساينس”، فإن لها جرعات، وإن القليل من السم لا يؤدي بالضرورة إلى الموت، ولكن كلما زادت الكمية يزداد الخطر.

 

ولأن الدم غني جداً بالحديد، فإن الجسم يعاني عندما تزيد هذه النسبة، وبالنظر إلى الحيوانات التي تتناول الدم بانتظام فإنها تعاني من خطر الجرعات الزائدة من الحديد. في حين أن الحديد ضروري لحياة جميع الحيوانات، إلا أن جرعات عالية منه تكون سامة. وهذا الأمر يُعرف بمرض “الاصطباغ الدموي”، والذي يؤدي إلى تلف الكبد، وتراكم السوائل في الرئتين، والجفاف، وانخفاض ضغط الدم، والاضطرابات العصبية.

 

وقد أكدت جميع في هذا المجال أن الأضرار الناجمة عن شرب الدم أو طبخه كبيرة للغاية بسبب ما يحويه الدم من ، فضلاً عن أن الدم عنصر فقير جدّاً من الناحية الغذائية، وأن القدر البروتيني الذي يحويه الدم يأتي مختلطاً بعناصر شديدة السمية، وغاية في الضرر، الأمر الذي يجعل الإقدام على تناوله مجازفة كبرى وإلقاء للنفس في التهلكة، بل هو فوق ذلك يحتوي على عناصر سامة يأتي في مقدمتها غاز ثاني أكسيد الكربون، والعديد من الاضرار الجسدية والنفسية، وهذا ما يفسر لماذا حرم الله سبحانه وتعالى شرب الدم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.