تعرّف على أفتك وأخطر سمّ في العالم يقتل الانسان في ثوانٍ قليلة

0

(وطن – خاص) يُعدّ قنديل البحر المربع من  الحيوانات البحرية التي تنتمي الى الرخويات وهو من أخطر الحويانات البحرية في العالم حيث يوصف بانه الأكثر فتكا في العالم إذ إنه يتبب في قتل الكثير من الأشخاص سنوياً عن أي حيوانٍ بحريّ آخر.

 

قنديل البحر المربع هو أحد أنواع قناديل البحر الشديدة الخطورة وبعض أنواعه يمكن أن تقوم ببث السم داخل جسم الإنسان ورفع ضغط الدم وتوقف القلب على الفور ما يؤدي الى الوفاة.

 

ويطلق على قنديل البحري العديد  من الأسماء  أشهرها لقب دبور البحر وكما يبدو من اسمه فإن قنديل البحر المربع يختلف عن باقي أنواع قناديل البحر في شكله المربع بدلاً من القبة التي توجد في أنواع قنديل البحر الاخرى.

 

ويتواجد دبور البحر عادة في المياه الضحلة ويمكن تجنب أضراره من خلال ارتداء جوارب النايلون وغيرها مع الأخذ في الإعتبار أنه يمكنها لدغ الأشخاص في الرأس أو الرقبة ومن المدهش أن سم قنديل البحر المربع يمكنه قتل الانسان في اقل من 5 دقائق.

 

كما يعتبر قنديل البحر المربع اسرع قناديل البحر حيث تم تسجيل متوسط سرعته بحوالي 6 أمتار في الدقيقة الواحدة كما ان الجهاز العصبي لقنديل البحر المربع أكثر تطوراً من العديد من قناديل البحر .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More