الرئيسية » أرشيف - المجلة » تعرّف على ترتيب أقوى 10 جيوش عربيّة

تعرّف على ترتيب أقوى 10 جيوش عربيّة

(وطن – خاص) في خضّم الأحداث والحروب المستعرة التي يشهدها الوطن العربيّ في الوقت الحالي، قد يتساءل كثيرون عن وضع الجيوش العربيّة، من حيث قوتها العسكرية وقدراتها في خوض الحروب والمواجهات العسكريّة، سيّما وأن بعض هذه الدول سخّرت جيوشها ضد مواطنيها الذين طالبوا أنظمتهم بالعدالة والحرية، وخرجوا رفضاً للذلّ والقمع.

 

فيما يلي ترتيبٌ بأقوى 10 جيوش عربية لعام 2016، بحسب الخبراء:

 

1.مصر: تمتلك دولة مصر جيشاً قوياً جداً حتى انه استطاع التفوق على دول متقدمة من الناحية العسكرية، مثل اسرائيل وايران وكندا واستراليا وذلك راجع الى اسباب عديدة/ كما انها احتلت مركزا متقدما في قائمة اقوى جيوش العالم باحتلالها للمركز الثاني عشر لتصبح بذلك صاحب احد اقوى الجيوش في العالم.

 

2.المملكة العربية السعودية: استطاع جيش المملكة العربية السعودية التقدم نحو القمة في السنوات الاخيرة، وذلك راجع الى الميزانية الكبيرة المخصصة للجيش والاسلحة المتطورة وكذلك الدعم المقدم من الحكومة.

 

3.الجزائر: من المذهل مشاهدة الجيش الجزائري يحتل مراكز متقدمة في العالم وأيضا تمكن من التقدم في الترتيب، على دول متقدمة في هذا المجال مثل اسبانيا والسويد واليونان وهولندا وذلك لم يأتي عن طريق الصدفة، وانما عن طريق العمل الجاد الذي تقوم به هذه الدولة من اجل تحسين جيشها .

 

4.سوريا: رغم الصراعات الكبيرة التي تحدث في دولة سوريا الا انها تحتل مراكز متقدمة جدا، وذلك راجع الى الدعم الكبير الذي تحصل عليه من الدول المتقدمة في هذا المجال مثل الصين وروسيا، وللأسف فإن هذا الجيش يستعمل ضد الشعب عوضاً عن ان يستعمل من اجل حمايته.

 

قد يهمك أيضاً:

تعرّفوا على أقوى 25 جيشاً في العالم لعام 2018.. أين حلّت الجيوش العربية؟

شاهد| بينها 3 جيوش عربية .. تعرّف على تصنيف أقوى 25 جيشاً في العالم

تعرّفوا على أحدث تصنيف لأقوى الجيوش حول العالم

تقرير عالمي: مصر أقوى جيوش العرب.. ولكن ماذا عن ترتيب السعودية والجزائر وسوريا

أقوى 10 جيوش في العالم لعام 2017

الجيش التركي ثامن أقوى الجيوش في العالم.. تقدم على الجيشين الألماني والإيطالي

أقوى 5 جيوش بحلول عام 2030

 

5.المغرب: بدأت المغرب تتقدم بشكل ملفت نحو المراكز المتقدمة في قائمة اقوى جيوش العالم، وذلك راجع للنجاحات الكبيرة التى حققته خاصة مع التعامل مع التهديدات وحماية الأمن والوحدة الترابية للمغرب.

 

6.الامارات: رغم ان عدد الافراد في جيش الامارات العربية المتحدة لا يتعدى 62 الف فردا فقط، الا انها تمتلك من الاسلحة المتقدمة ما يشفع لها امام عدد افراد الجيش الهزيل، وعلى الرّغم من ذلك فقد دفعت الإمارات الى جانب السعودية بقواتها الى اليمن، حيث تكبدت وما زالت خسائر فادحة في الحرب المستعرة مع الحوثيين حتى اليوم.

 

7.العراق: رغم الاحداث التى تشهدها العراق الا انها تحتل مركزا مشرفا بين الجيوش العالمية، رغم ان الترتيب قادر على التحسن وذلك بعد ان يستطيع الخروج من الازمات والتغلب على التحديات .

 

8.اليمن: يحتل الجيش اليمني المركز الـ 61 في العالم والمركز الثامن في العالم العربي في السنوات الثلاثة الاخيرة، تراجع ترتيب الجيش اليمني بشكل كبير جدا والسبب يعود للاحداث الاخيرة التى شهدتها البلاد.

 

9.الاردن: يعتبر الجيش الاردني احد اقوى الجيوش في العالم العربي هدفها الرئيس هم التعامل والصد ، لجميع التهديدات التى يمكن ان تتعرض لها دولة الاردن وقد نجحت في ذلك .

 

فيما احتل المركز العاشر والأخير في قائمة أقوى الجيوش العربية لعام 2016 الجيش السوداني.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تعرّف على ترتيب أقوى 10 جيوش عربيّة”

  1. هالجيوش هي لتحرير الاوطان العربيه من اصحابها وابادتهم ان اختلفت وتباينت مذاهبهم ودحرهم وابادتهم عن بكرة ابيهم ان كانوا ذا عرقيات اخرى.
    جيوش جراره بلا طعم او رائحه مقابل اسرائيل؟؟؟
    جيوش تمتلك من الاسلحه ما يمثل ثلث تجارة العالم من الاسلحه وبدون جدوى تذكر؟
    جيوش لا تملك القدره على هزيمة داعش الذي يقبع ما بين النيل والفرات من العراق لسوريا مرورا بسيناء!!

    جيوش لم تسخر لنصرة الاسلام ولا العروبه وانما لفتح مزيد من جبهات الحرب.

    تلك الجيوش وان اجتمعت على غير كلمة التوحيد ونصرة الدين فانها زائله.

    رد
    • الجلندي : هذه هو ديدنكم دوما الهمز واللمز ..

      المقال عن الجيوش فلا مجال للهمز واللمز المذهبي والطائفي .. وهناك امور كثيرة لا أود الخوض بها .. وان كنت صاحب فهم فافهم !! ..

      ان كنت سخرت نفسك لنصرة الاسلام فابدأ من حيث انت في بلدك سلطنة عمان .. الكثير الكثير يمكنك الكتابة عنه في بلدك .. فلا أظنك تعيش في نعيم مقيم والفكر والرأي محجور عليه عندكم أيضا !! .

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.