الرئيسية » الهدهد » البنتاغون “مطمئن” جداً.. الحشد الشيعي يدمر الفلوجة وهو يقول “سيبقى خارج المدينة”

البنتاغون “مطمئن” جداً.. الحشد الشيعي يدمر الفلوجة وهو يقول “سيبقى خارج المدينة”

قال بيتر كوك، السكرتير الإعلامي بوزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ”البنتاغون،” إن الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية في معركة استعادة الفلوجة، ستبقى خارج المدينة.

 

وأوضح المسؤول الأمريكي “الميليشيات الشيعية تقوم بما قالت إنها ستفعله، وهو البقاء على مشارف مدينة اللفلوجة، حيث سيسمح لقوات الأمن العراقية بدخول المدينة وحدهم، وعليه نعتقد أنه لن يكون هناك مشكلة كبيرة في الفلوجة.” وفق ما نقلته عنه شبكة سي ان ان.

 

وتابع كوك قائلا: “بالطبع هدف العبادي، رئيس الوزراء العراقي، لا ينحصر فقط على استعادة الأراضي بل أيضا على كيفية الحفاظ عليها، ولهذا تم تدريب قوات الأمن العراقية على كيفية الحفاظ على المناطق من قبل حلفائنا، وعلى سبيل المثال إيطاليا التي تلعب دورا مهما في تدريب الأمن على ذلك.”

 

وأضاف السكرتير الإعلامي بالبنتاغون: “تدريبات الأمن للحفاظ على الرمادي، هو مثال يمكن تطبيقه في الفلوجة، وأعتقد أن المهم بالنسبة لغالبية العراقيين هو خروج داعش من مناطقهم.”

 

وتداولت وسائل الاعلام صورا لراجمة صواريخ استخدمها الحشد الشيعي في قصف الفلوجة رفع عليها صور رجل الدين الشيعي نمر النمر الذي اعدمته السعودية مطلع العام الجاري.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “البنتاغون “مطمئن” جداً.. الحشد الشيعي يدمر الفلوجة وهو يقول “سيبقى خارج المدينة””

  1. حياكم الله….وسؤال الى كاتب المقال….الاسلام في وحدته افضل ام في منة احد على الاخر انه احسن اسلامنا وهو اقطاعيه خصها الله؟……اخي العزيز ان الحشد وقوته هي لكم يامسلمين..وانكم تثيرون نزعة التفرقه هي ليست موجوده عند الناس البسطاء في الفلوجه وفي العراق والحصر فقط في نزعة اصحاب المصالح وشيوخ الفتنه الذين يريدون البقاء …باي شكل وباي وسيله ولايهمهم الاسلام……الحشد الان يخدم اهل الفلوجه بالتزام قول مرجعيتهم ومبادئ مذهبهم….لكن داعش والمتطرفين ليس لديهم التزام باي شئ…هم متطرفين والاسلام ليس دين تطرف…وليس لهم مرجع الا اذا كنت انت ومموليك مرجعيه لهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.