الرئيسية » حياتنا » هذه الأطعمة الـ5 تعزز هرمون الذكورة .. تناولوها باستمرار

هذه الأطعمة الـ5 تعزز هرمون الذكورة .. تناولوها باستمرار

على الرغم من ان الطب يؤكد أن ضعف هرمونات الذكورة يعود الى تقدم الرجل في العمر، الا ان العدد الآخر يعتبر ان هذا الموضوع مرده الى النظام الغذائي الخاطىء، بالإضافة إلى التراجع في ممارسة التمارين الرياضية.

 

ولذلك اليكم عدداً من الاطعمة التي تساعد في زيادة هرمونات الذكورة مع التأكيد على ضرورة ان تترافق مع ممارسة التمارين الرياضية لصحة أفضل:

 

1- الكرفس: ان الكرفس هو من الخضروات التي يمكن ان تفعل المعجزات، لاسيما وانه غني جداً بالهرمونات القوية التي تعد من المكونات الأساسية لإنتاج الـتستوستيرون، وقد أوضحت الأبحاث أن مجرد مضغ قطعة صغيرة من الكرفس، يمكن أن يرفع مستويات الهرمون إلى مستويات عالية.

 

2- الأفوكادو: ان الفيتامين B الموجود بشكل كبير في الأفوكادو وحمض الفوليك يعملان على رفع مستويات طاقة الجسم، من خلال تأييض بروتينات معيّنة في الجسم. كما ان ثمرة الافوكادو تحتوي على كمية عالية من التستوستيرون، والبوتاسيوم، مما يزيد من معدلات انتاج الطاقة ويزيد من هرمونات الذكورة.

 

3- المكسرات: ان الاحماض الدهنية الموجودة في المكسرات الضرورية لجسم الإنسان، وتساعد على تحسين نظام الأيض، وتعمل على إنتاج هرمون التستوستيرون.

 

4- اللوز: يحتوي اللوز على الأحماض الأمينية، ومعادن مثل فيتامين E والزنك، والأخير عنصر شديد الأهمية في انتاج الهرمونات الجنسية.

 

5- الموز: الموز هو من اكثر الفواكه التي تعمل على رفع الرغبة الجنسية نظراً لغناه بالفيتامين B الذي يساعد على إفراز كميات كبيرة من هرمونات الذكورة في جسم الإنسان، وتنشيط الرغبة الجنسية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.