“ديلي ميل”: أطعمة نتناولها يوميّاً .. قد تسبب هذا المرض الخطير!

0

كشفت دراسة حديثةٌ  أنّ زيت “عباد الشمس” و زيت الذرة وغيرهما من الزيوت النباتية، لا تستقر في درجة حرارة عالية ويحدث فيها تحول يؤدي إلى إفراز مواد سامة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى.

 

وأكدت الدراسة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنّ الطهي في الزيت النباتي لمدة 20 دقيقة فقط ينتج 20 ضعفاً من مستويات المواد السامة، وهو الحد الأقصى المسموح به وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 

واعتقد الكثيرون لسنوات عدة ان الزيوت النباتية أفضل من الزبدة، لكن الادلة العلمية الجديدة تكشف أن منتجات الألبان تقي بالفعل من أمراض القلب ومرض السكري من النوع الثاني، ولكن للأسف تأتي هذه الأخبار متأخرة جدا، حيث ابتعد معظم الناس عن الحليب كامل الدسم والزبدة لأنهم يعتقدون أنها مضرة بصحتهم.

 

ووجدت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية مؤخرا أنه حتى وإن كان استخدام الزيوت النباتية يؤدي إلى انخفاض مستويات الكولسترول في الدم، لا يوجد ما يثبت أنها مفيدة لصحة القلب، بل إنها تسبب المزيد من القلق بزيادة خطر الموت.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More