السيسي “يبصم” للسراج و”ينُفض” لجنرال الإمارات خليفة حفتر في 3 أيام

غادر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية ، الاثنين، على متن طائرة خاصة بعد أن ترأس وفدًا من المجلس الرئاسي في زيارة إلى استغرقت ثلاثة أيام، استقبله خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

والتقى السراج خلال زيارته عددًا من المسؤولين والشخصيات، بينهم الدكتور نبيل العربي، أمين عام ، حيث بحث الطرفان آخر تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل مساعدة الحكومة الليبية لأداء مهامها وبسط سيطرتها على كل الأراضي الليبية.

 

ضم الوفد المرافق للسراج كلاً من موسى الكوني وفتحى المجبري وأحمد معيتيق أعضاء المجلس الرئاسي الليبي.

 

واستعرض السراج أمس الأحد أمام المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة الأوضاع الراهنة في ليبيا، وأكد أن حكومته تهدف خلال المرحلة الحالية إلى توحيد المؤسسات والحفاظ على سيادة الدولة ووحدتها.

 

وشدد السراج خلال اللقاء على ضرورة دعم الدول العربية لليبيا من أجل رفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إليها، وتمكينها من مكافحة إرهاب تنظيم “داعش”.

 

وكان السراج من الشخصيات المغضوب عليها مقابل الرضى التام عن جنرال الامارات الذي يستقبل استقبال الابطال في أبو ظبي وكذلك القاهرة ولكن يبدو أن هناك تعديل طرأ على خطة العمل في ليبيا !!

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Abulkasem taib يقول

    لا أعتقد أن مصر بقيادة السيسي بهذا الغباء حتى تفرط فى الجنرال حفتر الذى أصبح السد المنيع فى محاربة الارهاب على حدود مصر الغربيه ولكن مصر تريد أن تلعب دورا أيجابيا فى أستقرار ليبيا وعودة الامن إليها لانها تعرف أن امن ليبيا من أمنها وأمنها من امن ليبيا……

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.