الرئيسية » أرشيف - المجلة » انتبهوا جيّدا .. هذه العادات الـ7 تتسبب في تدمير المناعة

انتبهوا جيّدا .. هذه العادات الـ7 تتسبب في تدمير المناعة

ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” بعض العادات التي تتسبب في تدمير المناعة، وتتضمن الآتي:

 

1-كثرة السفر: لأن عند السفر لمكان جديد المناعة تعمل بشكل أكثر صعوبة لحماية الجسم من الجراثيم والالتهابات، مما يتسبب في إجهاد المناعة، وأيضا الأطعمة والمناطق الجديدة عند السفر تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل في المناعة.

 

2- استخدام مضادات الحموضة: الأشخاص الذين يستخدمون العلاجات المضادة لحموضة المعدة، من الممكن أن تشكل مشكلة ضد المناعة على المدى البعيد، فلا يجب تعاطيها إلا في حالة وصف الطبيب.

 

3- العيش منعزلا أو وحيدا: من الصعب لدى الكثيرين تصديق ذلك، لكن أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين ينعزلون عن المحيطين بهم عرضة لضعف نظام المناعة، وأظهرت نتائج العديد من الأبحاث أن الحياة الاجتماعية أمرا مهما للصحة وتقوية جهاز المناعة.

 

4- الحمية الغذائية القاسية: وفقا للتقرير قد يتبع الكثيرون حميات غذائية قاسية لإنقاص الوزن، فينتج عنها حرمان للعناصر الغذائية المهمة للجسم والمناعة، مما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة.

 

5- استهلاك المضادات الحيوية: يلجأ الكثيرون إلى تعاطي المضادات الحيوية عند تعرضهم لبعض المشاكل الصحية، مما ينتج عنها تدمير تدريجي للمناعة.

 

6- الإكثار من المسكنات وتعاطي الأدوية: بالنسبة للأشخاص الذين يكثرون من استخدام مسكنات الألم، ينتج عنها تدمير جهاز المناعة، لذا فمن الأفضل عدم الاكثار من الأدوية وخاصة المسكنات.

 

7- قلة النوم: فهذه تعد من أول أنماط الحياة التي تلحق الضرر بالمناعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.