الرئيسية » أرشيف - المجلة » موقع طبّي أمريكي ينشر 6 خطوات فعّالة لتحمي نفسك من السرطان

موقع طبّي أمريكي ينشر 6 خطوات فعّالة لتحمي نفسك من السرطان

نشر الموقع الطبي الأمريكي “healthline”، قائمة بأطعمة يجب تناولها كونها تساهم في مكافحة مرض السرطان، وتشمل:

 

1.تجنب تناول الخمور والمشروبات الكحولية التي ترفع خطر الإصابة بالأورام السرطانية، كما يجب الابتعاد عن تدخين السجائر.

 

2.الابتعاد تماما عن تناول اللحوم المصنعة (البرجر واللانشون والسوسيس والسجق) لأنه ثبت علاقتها بالسرطان وفقا لتأكيدات منظمة الصحة العالمية “WHO”، وكما ينصح بالحد من تناول اللحوم الحمراء.

 

3.يجب الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة؛ لأنها تساهم فى رفع خطر الإصابة بالسرطان، مثل الجبن الغنية بالدهون والبطاطس المقلية.

 

4.الفراولة والتوت بمختلف أنواعه من أكثر الفاكهة التي تقاوم الأورام السرطانية وفقا للمعهد الوطني للسرطان؛ نظرا لاحتوائها على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة.

 

5.الطماطم: كشف المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان أن الطماطم تحد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، مثل سرطان المعدة والمبيض والبنكرياس والثدي والبروستاتا نظرا لاحتوائها على مادة الليكوبين “lycopene” التي تعد من أقوى مضادات الأكسدة.

 

6.الإكثار من تناول البروكلي والقرنبيط والكرنب يساهم في الحد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من الأورام مثل سرطان القولون والمستقيم، وسرطان الرئة وسرطان المعدة.

 

وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من ولاية “ميتشيجن”، أن تناول 4 حصص غذائية من الكرنب خلال الأسبوع يحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 75%.

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.