الرئيسية » الهدهد » ‘قرقاش‘ أراد التغنّي بحقوق الإنسان في دول ‘عيال زايد‘ .. فردّ النشطاء: ‘الكذب عينك عينك‘ !

‘قرقاش‘ أراد التغنّي بحقوق الإنسان في دول ‘عيال زايد‘ .. فردّ النشطاء: ‘الكذب عينك عينك‘ !

تلقى وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش انتقادات حادة من قبل المغردين بعد تغريدات له وصف فيها الإمارات بأنها “بقعة ضوء في المنطقة في مجال حقوق الإنسان”.

 

وقال قرقاش في تغريداته “تشرفت بإلقاء كلمة الامارات أمام الدورة ٣١ لمجلس حقوق الانسان في جنيف، سجل وطني زاخر وخُيّر، ونموذج ناجح لمجتمع عربي و إسلامي معاصر” مضيفاً: “إستعرضت الكلمة جهود الإمارات الداخلية و نجاحها في الملفات الأساسية، و أحاطت المجلس بسياستنا الخارجية الإيجابية في التصدي لتحديات المنطقة”.

 

وأضاف “ملف حقوق الإنسان في الإمارات إيجابي و هذا الانطباع يتأصل لدى المتابعين لمبادراتنا وممارساتنا و توجهاتنا، نموذج الإمارات بقعة ضوء في المنطقة”.

 

وقد قوبلت هذه التغريدات بردود حادة من قبل النشطاء قالوا من خلالها أن “الكذب والخداع والتدليس لم يعد ينطلي على الشعوب” كما ضربوا المثل على انتهاكات الدولة بسجون الإمارات السرية وما يحصل فيها من انتهاكات لحقوق معتقليها، مذكرين بقضايا التعذيب والاختطاف والتنكيل بحق المواطنين الإماراتين وغيرهم من الدول الأخرى.

 

فقال الحقوقي الممنوع من السفر أحمد منصور “ليس من الوارد الآن اخفاء انتهاكات حقوق الإنسان، فحتى مع ازدياد الانتهاكات كماً و نوعاً، تجد طريقها للنور”.

 

وقال الناشط الحقوقي إبراهيم آل حرم في تغريدته:

 

من جهتها قالت الناشطة نورة الخالدي :

وقال أحمد مصلح القرني:

وعلق حازم البقيشي:

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.