بـ3 نبوءات عند الشيعة.. “إعدام النمر” علامة لظهور المهدي

17

بعد أن قامت المملكة العربية السعودية، بإعدام رجل الدين الشيعي، نمر النمر، أمس السبت، خرج المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، اليوم الأحد، ليقول: “إن دماء هذا الشهيد المقهور التي سفكت دون وجه حق، سيكون لها تأثيرا قريبا وسيحل الانتقام الإلهي بالساسة السعوديين”.

“الانتقام الإلهي” مصطلح استخدمه خامنئي ليلهب نفوس الشيعة اللذين سرعان ما ربطوا بين إعدام نمر النمر، وبين 3 نبوءات شهيرة في المذهب الشيعي، تعتبر علامة من علامات ظهور المهدي المنتظر، تتحدث عن 3 خطوات لخروج المهدي: قتل شخص ظلم، ثم سقوط الحكم في المملكة، ثم خروج المهدي والنداء به من السماء.

1 ٦

النفس الزكية

إحدى أهم النبوءات التي يرددها الشيعة كثيرا، هي قتل النفس الزكية قبل ظهور المهدي المنتظر، ويستندون فيها إلى رواية حديثة للإمام جعفر الصادق، قال فيه “من المحتوم الذي لا بد أن يكون من قبل قيام القائم خروج السفياني، وخسف بالبيداء، وقتل النفس الزكية، والمنادي من السماء”، كما جاء في معجم أحاديث الإمام المهدي.

والعلامات الخاصة بهذه النبوءة هي “خروج السفياني في سوريا”، و”خسف بالبيداء” الذي أشار إليه النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن جيش تخسف به الأرض بين مكة والمدينة، وقتل “النفس الزكية” و”المنادي من السماء” يوضحهما الحديث التالي:

 حيث يروى عن الصحابي عمار بن ياسر رضي الله عنه، إذ قال: “إذا قتلت النفس الزكية وأخوه يقتل بمكة ضيعة، نادى مناد من السماء إن أميركم فلان، وذلك المهدي الذي يملأ الأرض حقا وعدلا”، كما جاء في كتاب الفتن لنعيم بن حماد.

2

أكابر العرب

النبوءة الثانية التي يرددها الشيعة هي مقتل رجل من أكابر العرب، يعتقدون أنه نمر النمر، حيث قال الإمام علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، في خطبته “البيان” الشهيرة”: “ﻳﻘﺘﻞ ﻓﻴﻬﺎ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺃﻛﺎﺑﺮ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻪ، ﻭﻫﻮ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻦ ﺳﺎﺣﻞ ﺍﻟﺒﺤﺮ، ﻓﻴﻘﻄﻊ ﺭﺃﺳﻪ ﺑﺄﻣﺮ ﺣﺎﻛﻤﻬﺎ ﻓﺘﻐﻴﺮ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻋﻠﻴﻪ، ﻓﺘﻘﺘﻞ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﺗﻨﻬﺐ ﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﻝ، ﻓﺘﺨﺮﺝ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﺠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺮﺏ”، كما جاء في “الجفر الأعظم” لعلي بن أبي طالب.

3

اختلاف الأسرة الحاكمة

النبوءة الثالثة والتي يريد الشيعة أن تحدث في أقرب وقت، هي حدوث اختلاف بين أمراء الأسرة الحاكمة في المملكة، لأن ذلك هو علامة سقوط الحكم بها، بحسب معتقداتهم، فهم يرّون عن الإمام علي، إنه قال “ولا يقوم المهدي إلا بمطمع وفتن كالليل المظلم… يختلف آل دوسع فيما بينهم، فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساهٍ لاهٍ، فيزول بغته عنهم، ويتشتت أمرهم، فلا سعود لهم “، كما جاء “الجفر الأعظم” لعلي بن أبي طالب، ويعتبرون أن “دوسع” هي إشارة إلى “سعود”.. العائلة الحاكمة في المملكة.

4

قد يعجبك ايضا
  1. المعتز بالله يقول

    لن يخرج ولم يخرج مهدي المجوس الرافضه المعفن من سردابه ولو اعدمو كل مجوس الارض لئنه يحب الروائح العفنه وجبان مثل عليهم الذي ضربو زوجته وكسرو ضلعها واسقطو جنينها وعليهم الجبان لن يحرك ساكنا بل وجروه بحبل كلبعير .سودالله وجوهكم ياشيعه …اما سيدنا على فهوه شجاع وامام من اامه الاسلام رضي الله عنه

    1. شيعه علي هم الفائزون يقول

      كيف جاءتك الجراءه أيها الحقير وتتكلم على اسيادك الشيعه هكذا انتم تنظرون لكل المواضيع بنظرتكم الفارغه الباهته وسيدنا على ماكان ولن يكن جبان يا قاتلي الأطفال والنساء تقتلون أطفال سوريا واليمن باسم الشيعه وهم اصل الإسلام ومنبعه روحو اتشطرو على إسرائيل يا كفره اين انتم من دين محمد وآل بيته الكرام

  2. محمود يقول

    لعنة الله عليك.

  3. بارق حسين الموسوي يقول

    يقول السيد جعفر مرتضى العاملي أيضا:
    كان ما ذكرناه من وجوه الإيراد على بعضي فقرات خطبة البيان غيظا من فيض و قطرة من بحر مما يمكن الإيراد به على هذه الفقرات و سواها من المئات بل الألوف مما خصت بها نصوصها الثلاثة… و قد يكون لبعض الغلاة، و الباطنية، و الصوفية و ربما لليهود أيضا اليد الطولى في هذا البلاء الذي حاق بها حيث وجد هؤلاء و أولئك فيها مرتعا خصبا، و مادة صالحة لإشاعة إضاليلهم و أباطيلهم…

  4. بارق حسين الموسوي يقول

    في كتاب (أجوبة المسائل الدينية) للسيد على الحسيني السيستانى ما هذا نصه: مسألة 159: ما رأيكم بخطبة البيان المنسوبة لاميرالمؤمنين على (عليه السلام)؟

    جواب: لم تصح عنه صلوات الله و سلامه عليه

  5. بارق حسين الموسوي يقول

    و الذي يدل على ضعف هذه الرواية أو الخطبة و وهنها عدم ذكرها في نهج البلاغة، و هذا ان دل على شي فإنما يدل على أنها من وضع الغلاة.
    و أما بالنسبة لمتن الخطبة فهو أكثر إشكالا بل لا يكاد سطر منها يمر بدون إشكال أو أكثر و ذلك لوجود الكثير من العبارات الصريحة الدالة عل الغلو و تفويض امر الخلق للإمام على (عليه السلام) فهذه الصفات التي وصف الإمام على (عليه السلام) نفسه بها، كلها من صفات أفعاله سبحانه لا يشاركه فيها أحد من عباده و نحن نعلم بأن الإمام أمير المؤمنين و هو سيد الموحدين لايستجيز لنفسه أن يتصف بهذه الصفات المختصة بالله تعالى.

  6. جابر ابوهزيم يقول

    يا اخوان انا اتحدى جميع الشيعه اصحاب المذهب المخترع من الدين الاسلامي
    ان المهدي الذي ينتظروه هو الاعور الدجال

  7. عروبي يقول

    خرافات واباطيل وضلالات واكاذيب دسها ولفّقها خبثاء المعممين من الفرس المجوس ومن والاهم من معممي الشيعه العرب ..ولو تنقى الكتب والمؤلفات والموروثات الشيعيه من خزعبلات الغلاه والمغرضين الفرس والعرب لعاد الشيعه الى تاريخهم العربي الصافي من كل زيف ولأصبحوا مذهبا اسلاميا يرفد الحضاره العربيه الاسلاميه بينابيع من المحبه والأخوه والخير لهذه الامه ولأثروا الثقافه العربية الاسلاميه الهادفه المستنيره خدمة لهذا الدين العظيم وتقديمه للعالم صافيا شفافا نورا يستضاء به كما جاء من السماء ..بعيدا عن الاطماع والاهواءالسياسيه البغيضه

  8. عروبي يقول

    مادام كان هذا النمر حجر عثره في خروج هذا المهدي المزعوم.والله زين اللي اعدموه

  9. ابوبكر يقول

    العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم استشهد صدام حسين يوم عيد الاضحى 30-12-2006
    إعدام هذا الشيعي 02-01-2016 يمهل ولا يهمل..سبحانه‏

  10. فاطمة محمد يقول

    أن الشيعة يعيشون على الخرفات هدفهم القضاء على أهل السنة وأبادة السنة عن بكرة أبيهم

  11. ابو العبد الحلبي يقول

    أقوى انتكاستين حصلتا للأمة الإسلامية في الماضي كانتا عند غزو الصليبيين من كل أقطار أوروبا و عند اكتساح التتار لقارة آسيا و احتلال بلدان المسلمين. في كلتا الغزوتين ، تصدى المسلمون (السنة) لهما و انتصروا على الأعداء. منذ قرن و نصف تتعرض هذه الأمة لغزوة شرسة بدأها الاستعمار القديم و أكملها الاستعمار الجديد و عنوان هذه الحملة الحقيقي (دمروا الإسلام أبيدو أهله). أنظر حولك لترى بلاداً يتم تدميرها و شعوباً يتم قتلها تحت عنوانين مختلفة مع أن المؤلف واحد . في الماضي ، لم يلعب الإخوة الشيعة أي دور إيجابي في قهر الصليبيين و التتار و لم يعتب أحد عليهم. في عصرنا الحالي، من المؤسف أن الاستعمار الحديث استغل الشيعة أبشع إستغلال ليساعدوه في تدمير الإسلام و إبادة أهله كما نرى في سوريا و العراق و اليمن. تعالوا أيها الإخوة الشيعة إلى كلمة سواء: هل أنتم في صف الأغلبية المسلمة أم في صف الأعداد المستعمرين ؟ التاريخ لا يرحم ، و ما ترونه من ضعف لهذه الأغلبية هو أمر مؤقت ، و سترون أن الضعف سينقلب إلى قوة هائلة تزلزل الكون مهما كانت المؤامرات و مهما بلغت التحديات. كما كان هنالك ليل مظلم سيكون هنالك نهار مشرق بإذن الله الواحد القهار .

  12. ابو تغريد يقول

    هذا تحريف لان كل المقولات الثلاثه قطع منها (يقتل في بيته ) وهذا لاينطبق على الشيخ النمر رحمه الله لانه استشهد بعيدا عن بيته ولا يصح لك ان تتهم قوما من ثلاثة تغريدات مشبوهه

  13. متأمر يقول

    من اكابر العرب , وليس من الحثالة

  14. كرم يقول

    لا حول ولا قوة إلا بالله. لا يمكن تصور التخلف والخزعبلات والخرافات التي يعيشون عليها. ليس لهم في الله الواحد الأحد ولا في الإسلام ولا في القرآن إلهم وأنبيائهم وكتب أسباطهم وأساطيرهم تعيش بينهم لقد أضلوهم الطريق والأغبياء تمشي كالأغنام بل أشد غباء.

  15. عصام الجراح يقول

    الشيعه باختصار شديد
    عمائم ضاله مضله و اتباع جهله
    فالمعممين توسعوا في المباح لحد مخالفة الشرع
    وضيقوا العبادات
    وهذا ما يوافق النفس البشريه الاماره بالسوء
    فاوجدوا المجتمع الشيعي المنحل الذي اعجبه زواج المتعه وفرح بالرخص الكثيره لعدم القيام بالعبادات كما يجب
    وعاد ذلك على المعممين بالمال الوفير بحجة الخمس المزعوم والسعاده الجنسيه من الاستمتاع بنساء الطائفه
    وسيتوجوا العمليه برمتها عندما يتحقق الحلم الكبير باعادة امجاد الامبراطوريه الفارسيه التي اسقطها المسلمون في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه واستخدام الشيعه العرب وقود لذلك وهيهيات هيهات ان يحصل لهم مرادهم

  16. نور يقول

    رحم الله والديك بس ترى الدوسع تعني الدوسر و,,, هو اصول ال سعود الدوسع هم اصول يهوديه يعود نسلها الى بنو قريظه وهم بدو كانو متشتتين بعد فتح مكه ,, والان !!!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.