نتائج صادمة.. 46 في المائة من الأميركيين يؤيدون حظر دخول المسلمين

0

أظهر العام الأميركي أن 46 في المائة من عموم الناخبين يؤيدون مقترح المرشح الرئاسي الجمهوري، ، بشأن المنع المؤقت للمسلمين من دخول أميركا خوفا من متطرفيهم، فيما يعارضه 40 في المائة، ولايزال 14 في المائة بلا رأي محدد.

وفيما يتعلق برأي الناخبين وفقا لتوجههم الحزبي، وطبقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز راسموسن للأبحاث، فإن 66 في المائة من الناخبين الجمهوريين يؤيدون المقترح، فيما يعارضه 24 في المائة من الجمهوريين العاديين وتبقى 10 في المائة منهم بلا رأي.

يأتي ذلك رغم الرفض الواسع الذي أبداه سياسون أميركيون من مختلف التوجهات، لمقترح ترامب العنصري، وإعلان متحدث باسم الحزب الجمهوري أن رأيه لا يمثل الحزب، ومعارضة البيت الأبيض للمقترح بشكل علني.

ودافع ترامب عن رأيه أمام ردود فعل قوية ضده من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بالقول إنه “طرح قضية أمنية لا قضية دينية تستحق كل هذا الجدل، وأن الحظر المقترح هو مؤقت إلى أن يتمكن صناع القرار من إيجاد وسيلة للتفريق بين المتطرف وغير المتطرف من ”.

وأثارت تصريحات ترامب جدلا واسعا حول العالم، وأعلنت كثير من الدول رفضها، ووقع نحو نصف مليون بريطاني التماسا يطالب بحظر دخول ترامب إلى بلادهم، وفقا لقانون “السلوك غير المقبول”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.