كيف تحمي نفسك من “سرطان البروستاتا” بأربعة خطوات بسيطة

0

قال موقع “The times of india” الهندي، إنّ الإحصاءات تؤكد إصابة حالة واحدة جديدة من تحدث كل 2.3 دقيقة، وأن شخصا يموت من سرطان البروستاتا كل 18 دقيقة، كما أن بعض التقارير وجدت أن الرجال الذين لديهم أقارب مصابين بسرطان البروستاتا، أكثر عرضة للإصابة بالمرض 30 مرة عن غيرهم.

 

وحسب التقرير، يقول معظم الأطباء، إنه ليس هناك أي بيانات نهائية لمنع الإصابة بسرطان البروستاتا، وهناك دراسات توضح خطة للحماية من المرض عن طريق تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي التي يمكن أن تؤثر على تطور والوقاية من المرض.

 

1- من الضروري أن تبقى نشيطاً؛ لأن النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، يجعل صحتك آمنة وقوية مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

 

2- تجنب المشروبات التي تحتوي على سكريات عالية، حيث وجد الخبراء أن مستويات عالية من تعزز خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لأن مقاومة الجسم للالتهابات والأنسولين تلعب دورا حيويا في سرطان البروستاتا، فيجب الحد من المشروبات والأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من .

 

3- تناول الخضراوات بكثرة، فإن تناول البروكلي والسبانخ والخضراوات الورقية، والفاكهة تكون مفيدة للغاية في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وبالأخص الإكثار من تناول الطماطم والقرنبيط والحبوب الكاملة .

 

4-من الضروري الإقلال من تناول ، وتجنب اللحوم المصنعة التي تعد من الأسباب الواضحة للإصابة بسرطان البروستاتا، حيث أثبتت الدراسات أن استهلاك اللحوم المصنعة والأطعمة المالحة تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.