الرئيسية » أرشيف - المجلة » “قشر الموز”.. صيدلية متنقلة وفوائد جمّة يجب أن تتعرفوا عليها

“قشر الموز”.. صيدلية متنقلة وفوائد جمّة يجب أن تتعرفوا عليها

كشف تقرير نشر مؤخراً بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مجموعة من الفوائد الصحية المثيرة لقشر الموز، والتي تجعله أشبه بالصيدلية المتنقلة.

 

وأشار التقرير إلى ان الموز غني جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة التي تساهم في خفض الوزن الزائد وعلاج السمنة، بالإضافة إلى أنها تحسن المزاج وتحد من الشعور بالاكتئاب.

 

وفسر التقرير فاعلية قشر الموز في الحد من السمنة وفرط الوزن، مشيراً إلى أنه يحتوي على مستويات رائعة من الألياف الطبيعية، والتي تحفز الشعور بالشبع سريعاً، بينما تعود خواصه المضادة للاكتئاب إلى فاعليته في رفع مستويات الموصل العصبي “سيروتونين”.

 

وتابع التقرير أن الموز يحتوى على تركيزات رائعة من الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “ج” وفيتامين “أ” وفيتامين “ب6” وفيتامين “ب12″، بالإضافة إلى الاحتواء على قدر عالٍ من البروتين والمركبات البوليفينولية .

 

وكما يحتوي قشر الموز على مركب اللوتين، والذي يساهم في حماية الإبصار، ويقلل فرص الإصابة بالضمور البقعي.

 

المثير أن أحد الأبحاث العلمية التي نشرت بدورية ” Journal of Pharmacognosy and Phytochemistry ” قد أثبتت أيضاً أن قشر الموز يساهم أيضاً في علاج لدغات الناموس.

 

وأوصى التقرير بإضافة قشر الموز إلى العصائر، ولكن بعد غسله جيداً مع التأكد من شراء الأنواع العضوية، والتي لا يضاف إليها أي هرمونات أو مبيدات حشرية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.