تقرير موثق “بصور أشعة” يحذر من مخاطر “إدمان الهواتف المحمولة” على صحتكم

0

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً لها، حول الاضرار التي يسببها إدمان الهاتف المحمول على جسم الانسان، محذرةً من مخاطر حقيقة جراء ذلك.

 

وذكر تقرير الصحيفة أن إدمان الهاتف المحمول يسبب انحناء العمود الفقري والرقبة لدى الأطفال الأقل من 7 سنوات وحتى سن المراهقة.

 

وكشف التقرير عبر صورٍ أن الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم سبع سنوات، أصبحت ظهورهم منحنية بسبب إدمانهم للهواتف الذكية وهذا أمر خطير للغاية.

 

وقال كبير الباحثين، الدكتور كينجا لجولي من جامعة جنيف، أن فحوصات الرنين المغناطيسي كشفت أن قلة النوم بسبب استخدام الموبايل والأجهزة اللوحية يقلل من نشاط قرن آمون، وهي منطقة صغيرة في الدماغ خاصة بتشكيل الذكريات.

 

وتوصل الباحثون في معرض أبحاثهم إلى أن إدمان الهاتف المحمول يؤدي إلى مشاكل في الإدراك وفي نهاية المطاف يصاب مستخدميه بالاكتئاب.

 

وقال د.جيمس كارتر إن هناك زيادة مقلقة في عدد المرضى الذين يعانون من انحناءات العمود الفقري والرقبة على مدى السنوات القليلة الماضية، لافتاً إلى أن 50% منهم من المراهقين في سن المدرسة.

 

وأشار الباحثون إلى أن الكثير من المرضى الذين يشكون من الصداع، يكون انحناء الرقبة هو السبب الرئيسي في ذلك.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More