صحيفة: مصر أبلغت الرياض عن زيارة غير معلنة لوفد استخباري سوري للقاهرة

0

وصف مصدر دبلوماسي صياغة البيان الذي أصدرته رئاسة الجمهورية المصرية حول الاتصال الذي اجراه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مؤخرا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين أكد خلاله أهمية “التصدي للإرهاب بتنسيق دولي”، بأنها “حذرة”، وجاءت لتعكس استمرار الموقف المصري الذي “يوازن دعم روسيا بالتحالف مع السعودية”.

 

وكشف المصدر لصحيفة لـ”الجريدة” الكويتية أن مصر تنتظر الوقت المناسب لطرح مبادرة تحظى بقبول موسكو والرياض تقوم على صياغة حل وسط بين وجهتي النظر بشأن دور الرئيس السوري بشار الأسد خلال المرحلة الانتقالية التي يفترض أن تسبق إجراء انتخابات رئاسية بعد وقف القتال، معتبراً أن النقاط الخلافية القائمة حالياً يمكن تجاوزها.

 

وعلمت “الجريدة” أن حرص مصر على عدم اهتزاز علاقتها بالسعودية دفعها لإبلاغ الرياض بزيارة غير معلنة قام بها وفد استخباراتي سوري إلى القاهرة قبل يومين للتنسيق الأمني وتبادل المعلومات عن قادة الجماعات الإرهابية، كما تأمل القاهرة حدوث تقارب بين وجهتي نظر الرياض وموسكو، إذا تم ترتيب لقاء للرئيس بوتين مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة سوشي الروسية خلال أيام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More