الرئيسية » أرشيف - المجلة » الطفل المُعجزة .. بلا جمجمة !!

الطفل المُعجزة .. بلا جمجمة !!

وطن- حالة نادرة جعلت الطب يقف حائرا أمام الطفلجاكسون إيميت بويل” الذي بلغ عامه الأول على عكس التوقعات الطبية التي أجمعت على أنه لن يعيش طويلا لو وُلد! فقد وُلد الطفل جاكسون بتشوه بالغ أفقده معظم الجمجمة والدماغ، وعلى الرغم من التعرف على تشخيص وجود عيب خلقي خلال عمره الجنيني وطلب الأطباء من الأم إجهاضه، إلا أن قدرة الله ثم تمسك الأم بطفلها وتشبث جاكسون بالحياة كانت أسبابا كافية لترجح أمام ما توقعه الطب!

 

صور| أول حالة لطفل مصاب بصغر الرأس بسبب فيروس زيكا في نيويورك


قصته الملهمة جعلته شخصية مهمة للغاية في كافة وسائل الإعلام الأمريكية خاصة والعالمية عامة، فقد وصل عدد المعجبين بصفحته الخاصة على “فيس بوك” والتي أنشأها والديه اكثر 90000 شخص حتى اللحظة، وأكثر من18000 شخص شاركوا قصته على صفحاتهم الخاصة.

 

الطفل المعجزة يتحدى فقدانه لمعظم الجمجمة والدماغ باحتفاله بعيده الأول!

 

تم تشخيص حالة الطفل جاكسون بانعدام الدماغ، Anencephaly، وهي حالة يُولد بها الطفل بدون أجزاء من الجمجمة والدماغ، لكن الأطباء لا يزالون غير متأكدين من مدى خطورة حالته المستقبلية، فطفل واحد من بين كل 4859 طفل يُولدون بحالة انعدام الدماغ وعادة ما يموت الطفل أثناء عمره الجنيني أو بعد ولادته بفترة قصيرة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 


والده براندون، 30 عاما، صرح أنه تم الكشف عن وجود علة ما في جاكسون عندما بلغ عمره الجنيني 17 أسبوع، حيث تعرف الطبيب على جنسه عبر أشعة فوق صوتية، وفي نفس الوقت لاحظ بأن شيئا غير طبيعي في هذا الجنين، وفي اليوم التالي تم الاتصال بأم الطفل، بريتني، 27 عاما، لإبلاغها أن مشكلة خلقية ما يعاني منها جنينها، ولم يكن بعد هناك تحديد دقيق لحالة الجنين بل كانت الاحتمالات عديدة.

 


وفي الأسبوع الـ 23 لعمر الجنين، صارح الأطباء الزوجين بضرورة إجهاض الطفل لما يعانيه من تشوه بالغ في الجمجمة قد لا يعيش بسببه، لكن الزوجين تمسكا بالجنين حتى آخر لحظة على الرغم من احتمالية موته قبل أن يخرج للنور! لكن الطفل المعجزة تخطى كل توقعات الأطباء بأن تمكن من إتمام أشهر الحمل التسعة بسلام، حتى وُلد بتاريخ 27 أغسطس 2014م بعملية قيصرية، وأمضى الرضيع الثلاثة أسابيع الأولى من عمره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى “ويني بالمر” بولاية فلوريدا الأمريكية مستعينا بأنابيب للتغذية، ولمحاولة تشخيص حالته الصحية من قبل جراحي دماغ متخصصين.

 


بالإضافة إلى تشخيص حالة انعدام الدماغ للطفل جاكسون، أخبر الأطباء والديه أن الطفل لو عاش فلن يكون قادرا على الكلام، المشي، السمع، البصر والإحساس بالجوع والعطش، لكن الأطباء لم يدركوا أن لله في خلقه شؤون وأنه برحمته وقدرته أعظم من كل ما توصل له العلم الحديث والتشخيص الطبي الدقيق!

 


فقد احتفل جاكسون مؤخرا بعيد ميلاده الأول، وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت له على اليوتيوب تمكنه من تحريك أقدامه الصغيرة، ولا زال المستقبل يحمل الكثير من الأمل لوالديه بأن يتمكن من العيش طبيعيا دون الحاجة إلى أنابيب التغذية أو أجهزة التنفس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.