رضيع إيراني يزعم أنه خُلق وعلى خده “يا علي” يروّج له في سوريا بأنه “معجزة”!

4

الصورة تنتشر في محافظتي طرطوس واللاذقية الساحليتين السوريتين، شائعة عن ولادة رضيع إيراني، ولد وقد كُتِب على خده كلمة: “ياعلي”.

وكانت مواقع موالية للنظام السوري نشرت صورة للرضيع لم تحدد هويته إلا بكونه رضيعا إيرانيا، وأظهرت الجانب الأيمن من وجهه.

مبرزة وجود حروف كلمة “ياعلي” والتي تبدو أيضا بالخط الفارسي، نظرا إلى طبيعة الخط الذي ظهرت به، وتحديدا منها حرف الياء، الذي يلتف من الأعلى إلى الأسفل، ثم يرتفع صانعاً حرف الياء عبر نصف دائرة تميّز رسم الياء أو ما يشابهها من حروف عربية تُرسَم بالخط الفارسي، ككتابة النون.

ونشرت المواقع السالفة صورتين متجاورتين، واحدة للرضيع المشار إليه، وواحدة لمرشد الثورة الإيرانية خامنئي، حاملا طفلا بين يديه.

في إشارة إلى أن الرضيع الذي تروّج له مواقع النظام السوري بصفته “ إيرانية” هو نفسه الرضيع الذي يحتضنه خامنئي، احتفالا بتلك “السابقة” التي اهتزت لها البيئة الحاضنة للنظام السوري في محافظات الساحل.

إلا أن صورة الرضيع الذي يحتضنه خامنئي، لاتشبه الرضيع الذي تروّج له وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للنظام.

بل هما مختلفان كليا، لا في الملامح فقط، بل بلباس الرضيع الذي يفترض أن يكون هو نفسه في الحالين.

وعلى الفور سارعت التعليقات بإعلان “ذهولها” من سابقة كهذه، واتفق أغلبها على أنها ظاهرة “استثنائية” يجب قول “سبحان الله” معها.

إلا أن قلة قليلة قالت: “ياجماعة حاولوا أن تتأكدوا من صحة الخبر قبل أن تعلنوا ذهولكم”.

يذكر أن عرض “الرضيع الإيراني” لا يزال مستمرا على وسائل التواصل الاجتماعي التي يديرها أنصار رئيس النظام السوري. وعلى الرغم من عدم وجود تشابه ما بين طفل خامنئي وطفل الحروف، إلا أن الترويج لا يزال مستمرا لهما بصفتهما طفلا واحدا ولد في إيران وعلى خده كتبت حروف كلمة .

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. الرأي الصائب يقول

    هراء وكذب يكذبون الكذبه ويصدقونها

    1. علي الحسن يقول

      نعم انا علي ماذا تريدون طول عمركم يا شيعة جاهلون ومتخلفون ولا تعرفوا بالحياة شي السبب هو تجهيلكم وتمشون وراء المعممين مثل الشياه لا تعرفون الى اين تمشون يضحكوا عليكم المعممون ويقولون لكم نحن اسياد وانا اقول لكم طز على هيك اسياد ومعممين انتم مساكين جهلة غير متعلمين لا تفكرون بأي شي في الحياة غير السيد والسيد واذا جاء السيد اخر الليل لمنزل احدكم سلمه زوجته من غير ان يتنفس كلمة واحدة بحجة ان السيد فوق العبادات وانه وصل لمرتبة ما حد يقوله لا حتى لو نام مع ام العيال هذا ما أكده لي المعممون طاح حظهم
      انا اطلب من عرب العراق ان يتركوا هذه الطائفة الشيعة للابد لان العرب ارقى واشرف من شيعة ايران المجوسية

  2. أسمراني يقول

    قال تعلى :{ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106) } ,ومعنى هذا عن علي، رضي الله عنه: أن هذه الآية الكريمة تشمل الحرورية كما تشمل اليهود والنصارى و كل من عبد غير الله ,أوعلى غير ما أنزل الله وهدي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ظانا أنه مصيب فيها، وأن عمله مقبول عندالله، وهو مخطئ، وعمله مردود عليه، قال تعلى :{وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ} . نسأل الثابات على والحق والهدى إلى الممات

  3. عادل سالم فاهم يقول

    كلام فارغ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.