الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الجنرال جوزيف دنفورد: روسيا تمثل تهديدا أكبر من داعش

الجنرال جوزيف دنفورد: روسيا تمثل تهديدا أكبر من داعش

وطن _ قال الجنرال جوزيف دنفورد أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي: “إذا أردتم الحديث عن دولة يمكنها أن تفرض تهديدا وجوديا تجاه الولايات المتحدة فإنني أشير إذن إلى روسيا .. وإذا نظرتم إلى سلوكها فما من شيء لا يستدعي القلق”.

وأدلى الجنرال جوزيف دنفورد بشهادته أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي  باعتباره مرشحا للرئيس باراك أوباما ليصبح الرئيس القادم لهيئة الأركان المشتركة. وإذا وافق عليه مجلس الشيوخ، فإنه سيخلف الجنرال مارتن ديمبسي في أول تشرين أول/أكتوبر المقبل.

«شاهد» روسيا تتحدّى أمريكا: “إذا كان لديكم (أم القنابل) فلدينا (أب القنابل) .. تعرّفوا على قدرته التدميرية الهائلة

وأشار دنفورد إلى قدرات روسيا النووية وقدرتها على انتهاك سيادة دول أخرى وحلفاء للولايات المتحدة “وعلى فعل أشياء لا تتسق مع مصالحنا القومية”. وأكد أنه إذا اضطر إلى ترتيب مخاوفه فإن الصين تأتي في المرتبة الثانية ثم كوريا الشمالية ثالثا ثم الدولة الإسلامية رابعا.

وقال دنفورد، وهو قائد سابق للقوات في أفغانستان والقائد الحالي لمشاة البحرية، إنه يرى أن الصين تأتي في المرتبة الثانية بسبب المصالح الأمريكية في المحيط الهادئ والتطور السريع للقدرات العسكرية للصين. وأضاف: “هذا لا يعني بالضرورة أنها (الصين) تشكل تهديدا حاليا أو أننا ننظر إليها كعدو”.

وبالنسبة لكوريا الشمالية، قال دنفورد إن برنامجها النووي وما لديها من تكنولوجيا صاروخية يمثلان تهديدا صريحا. وفيما يتعلق بمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، قال دنفورد إنه يشعر بارتياح تجاه الإستراتيجية الحالية والتي تتولى فيها وزارة الدفاع المسؤولية عن اثنين من تسعة خطوط للجهود، وهما حرمان العدو من الملاذ الآمن وبناء قوات عراقية وسورية. وتدار الخطوط الأخرى للجهود من جانب وزارة الخارجية وهيئات حكومية أخرى.

«شاهد» سرعته تعادل ثلاثة أضعاف سرعة الصوت .. الجيش الأمريكي يستعد لروسيا بهذا السلاح المدمر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.