الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدالتونسي الحبيب الصيد لبريطانيا عملنا لحماية منشآتها في تونس

التونسي الحبيب الصيد لبريطانيا عملنا لحماية منشآتها في تونس

- Advertisement -

وطن _ قال رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد ليل الخميس الجمعة امام مجلس النواب “سنخاطب صباح الجمعة رئيس الحكومة البريطانية وسنقول له اننا قمنا بكل ما بوسعنا لحماية المنشآت البريطانية في تونس”.

واضاف التونسي الحبيب الصيد  “قمنا بواجبنا لحماية المنشآت البريطانية (في تونس) ومنشآت كل البلدان الاخرى. هذا واجبنا كحكومة وكدولة لحماية كل مصالح البلدان الموجودة في تونس”.

واوضح “نحن مستعدون لإجلاء مواطني المملكة المتحدة في احسن الظروف وحماية كل من يريد البقاء في تونس”.

- Advertisement -

واشار الى ان “مجموعة من الخبراء البريطانيين الذين جاءوا الى تونس وقاموا بتقييم الوضع الامني الحالي فيها اعربوا عن بعض الملاحظات حول الوضعية الامنية في تونس”.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد نصحت البريطانيين الخميس بمغادرة تونس وأوصت بعدم السفر الى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة ان التدابير التونسية الحالية غير كافية أمام “التهديدات الإرهابية القوية ” .

وحول القرار البريطاني قال الصيد “نظراً لتواتر التهديدات الإرهابية القوية اخذوا هذا القرار” مضيفا “من حقهم اخذ القرار الذي يريدونه. عندهم سيادتهم كما نحن عندنا سيادتنا والموقف سنتخذه “.

مصدر حكومي تونسي: إقالة حبيب الصيد وراءها نزوات ومصالح تحت الطاولة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث